الجزء الخامــس
فرح : ما بتخلـ ـ ـلى عن حلمـ ـ ـ ـي عن ماضي
ضــــــــــااع
و سـكتت..و شوي شوي نبضات قلبها تخف
عبدالعزيز حــسّ بالهشئ خاااف
خلاها ع الســرير
خلـى راسـه ع صدر فرح
مكان القلب
في نبض
خفيــف
و بطــئ شـوي
حمد ربـه
و وقف
و قال : عايشــة فرح
و إبتسم
عماد : فهمت شنـو قالت ؟؟
عبدالعزيز : لا..إنت ؟
عماد : و لا كلمــة..ما أدري أحس في الموضوع ســرّ
عبدالعزيز بشك : تظن ؟!
عماد : فـال الله و لا فالـك ينيـت إنت و بعدين إسكت لا تسمعك
عبدالعزيز : شنـو تسمعني هي في نايمة و مب حاسة بشئ.
عماد : إمـش بس
طلـعوا و طمنوهم ع فـرح
و بعدين راحـوا ع بيوتهم
×××
((.. مشيت بـخطوات سـريعة كأن أحد يلاحقنــي..ما أدري ليش..؟ إلتفت وراي..صــرخت..فـــــــار..فــــار كبيـــــر..صرخت الصرخــة وصلت لـغرفة أخوي يـوسف..قعدت أصيـح..قام يوسف من فراشه و يـه لي يوسف و قعد يضحك علي..و بعدين شال الفار بـقفاز و حطاه في قفــص..تخيل حمـود إن يوسف يربي فار لونـه أبيض بس عن جدّ حلـيو ..))
و قعدوا يهـرون نص ساعة ع التلفزيون..بعدين قال حمد : بسـج عاد..البيــل بيي يمكن 100 ديــنار سكري.
رزان : ما شبعت منك
حمد بمزحة : تحبيني أكثر من خطيبج مــو ؟؟
رزان رفعت حاجب واحد : ميـن قال ؟!! هــو له معزة خاصــة..أحبه مب إنت
حمد : لا تجذبين تحبيــني و بعد موت..يسوف قال إنج دوم تيبين طاريي..
و إبتسم إبتسامــة عودة
رزان و هي تكلم حمد لفت يوسف بالمخدة
رزان : بس محمود له معزة خاصة
حمد : ما عليـه إذا نزلت البحرين بنشـوف
رزان متشققة : صــــج !! متـى بترجع ؟
حمد : هههه..مشتاقة لي لأنج تحبيني
رزان : مالت عليك..بسكـــــــــر البيل بيي 120 دينار من كثر هذرتك
حمد : هذرتي و لا هذرتج..؟ مانــي مسكــر
رزان ما بتسكــر هاا!! ما عليه
و سكـرته بويهه و هي تضحك عقب راحت يم أخوها
×××
في أمريكــا عنــد حمـد كان يضحك
مهند رفيـج حمد : و هذي أختك ما تيـوز عن سوالفها..!!
حمد : ههه..إسكت بس إسكت أرحم لي و لكَ
مهند : إمش إمش..عليك محاضرة ساعتين و ربع
حمد : تصدق مليـت من المحاضرات وحدة ورى الثانيـة..ع الأقل لو يحطون لنا ساعتين و نص إستراحة مب أهون..!!
مهند : هاا..إحنا زين منا نقعد ساعتين..بس شنو أقول بس..الحمدلله و الشكــر
حمد : إمش بس إمش..لا بييك جم صطار
و راحــوا
×××
راكبـة و نازلــة دورت راســها..قالت بصوت عالي : شفيـج إنتي طالعة نازلة..دوختي راسي..؟
شجون : أفف متمللة..و منقهــرة شفتي الخاين شنو يبي يتزوج
دانة من دون إهتمام : عادي..و لا نسيتي إن أهله غاصبينه علينا
شجون : بس آنه غيــر
يات هتون من المطبخ و هي حاملة صينية و فيها شاي..و حطته ع الطاولة و قالت : ليش ؟ إنتي غير عنا ؟
شجون : إي
هتون : شنو إلي غير..! حالنا من حالج
دانة : صحيح كلام هتون
شجون : آنه أحلى..و أصغر
دانة : والله آنه أحلى و أكشخ..
هتون : شدراكم يمكن ذيج " قالتها من دون نفس " البنت أحلى منا
دانة : شنو أحلى منا..؟ و الله لا أخليها تبـوس ريلي
هتون : هههههههههههههه..شنو !! زياد بيدوس في بطنج
دانة : ليش ؟!!
شجون : مختار هذي بنفســه مب غاصبينه
دانة : شنو !!
هتون : و الله و صرنا ضحايا
دانة : و آنه ما اسمح إني أكون ضحيـة
شجون : شنو بتسوين يعني ؟
دانة تشرب الشاي و تناظر بنظرة غرور : كل شئ بوقتـه حلو
×××
فرح : ما أبيـه..بس بسببـه وافقت..آه..شسـوي..منو سندي..!!
راحت لـ عند الدفتر الوردي فتحته و قعدت تقرأ فيـه عقب ما وصلت للصفحـة الـ ( 84 )
إنصدمــــــــت
معقولـة !!
دريت عندي أم
و ألحين عندي أخت و توأم بــعد
شلون ؟؟
شلون كل هالأشياء مخبينها عني..؟!
شسويت لهم آنه ؟
سندت راسها ع الكرسي بدون ما تبجي بس تلألأت عينها
صدمة ورى صدمة
تعبت
ما تبي تبجي
بس تبي تموت
و محد يبجي
و يموت الماضي معاها
و تحمل مآسي و ذكريات سودة و بيضة
هذي أمنيتها في الحياة
الموت
و الرحيل عن الحياة
بهدوء
و بدون ألم
نامت ع الكرسي
و هي دايخة
من المرض
تعبانة نفسياً
نامت
بدون أحلام
و بدون عواصف
بـهدوء
×××
مب مصـدقة إلي تقوله أختي معقولة..!! أختي معقولة
هناء : قولي و الله
أبرار منحرجة : و الله
هناء تسحب أختها يمها : عليج سوالف و آنه ما أدري..ع الأقل لو فتحتي قلبج لي
أبرار : شفيج إنتي..إستخفيتي ؟
هناء بمزحة : بقول لـفيصل
أبرار شهقت : إلا هذا
هناء : عيل قولي شسمـه ؟؟!!
أبرار : شدراني
هناء : يؤ..أول مرة أشوف بنت ما تعرف إسم حـبيـ....
بحركة سريعة حطت أبرار يدها ع ثمها : ينيتي أنتي..؟ لا تقولين شئ لو سمعج فيصل
هناء : إنزين صج شسمـه ؟
أبرار : ما أعرف..شفتـه في السوق..و تعلق قلبي فيه
هناء : أفف..بداية كل مراهقــة..شدراج إنتي يمكن متزوج..و مني و الطاير حبيته..هذا يسمونه إعجاب
أبرار : حبيـته و اللـه
هناء : شدراج يمكن ما تلتقون مرة ثانية
أبرار : فال الله و لا فالج
هناء : ههههه..خبلة
أبرار بدون قصد : هههههه..مب نفسج إنتي و مراد
إنتبهت لروحها و خلت يدها ع ثمها : آسفة ما كان قصدي
دمعت عين هناء و إبتسمت : خلاص نسيتـه أبرار..هو دمرني..آخر مرة شفته كان سكـران و يلعب ع بنت
أبرار : للحين تحبينه ؟
هناء إلتفت ع الجهة الثانية : إي
أبرار بققت عينها مندهشة : ها..و الله لو آنه منج نسيته و رميت همومي في البحر
هناء : البحــــــر !
أبرار : إي البحر ليش مستغربة ؟ لأن البحر هو ملجئ أسرار الناس
هناء : أها..بس البحر ما يعطي حلول..بس يخليج تفضفضين له
أبرار : بس ترتاحين
هناء : ما أتوفع إني إذا شكيت للبحر أرتاح
أبرار : براحتج
×××
نسرين : يعقـــــوب
يعقوب : ها ؟
نسرين : بليز رد بإحترام
يعقوب إلتفت صوبها : نعم
نسرين : ودنا مشوار مني مناك
يعقوب : ولي
نسرين : مالت
لمى : إيش فيج ؟
نسرين : و لا شئ
لمى : براحتج ؟
و راحت للمطبخ تسوي لها ريوق
نسرين : هـــي وين رايحة ؟
لمى و صوتها ياي من المطبخ : أسوي لي ريوق تبين ؟
نسرين : شطاري عليج ؟
لمى : بس جذي
يعقوب : لو أقول لها أنا ما تسوي لي
لمى : إذا تبي بسوي لك
يعقوب : ما أبي مشكـــــــــورة
لمى : براحتك
نسرين : شفيج اليوم إنتي ع هالكلمة
لمى و صوت صراخها من المطبخ للصالة : شتبيني أقول..؟ تبيني أقول لج بتعبج
يعقوب : حلـــــوة هذي بتعبج..سوي لج ريوق بس عن هالهذرة
نسرين : و الله إبتلشت فيكم إنتوا..إنت متى بتزوج ؟
يعقوب يحك راسه : و الله للحين ما لقيت عروس..إذا لقيت بعدين أفراج
نسرين : و إنتي لمـــــــى ؟
لمى و هي تقلي البيض : شنــــو الســؤال ؟
يعقوب : جي قاعدين إحنا في لعبـــة أو مسابقة
نسرين : السؤال يقول يا ست لمى..متى بتزوجين ؟
لمى بصراخها المعتاد بس هالمرة بهدوء : للحين ما قرر يونس
يعقوب : مالت عليج بس ؟ بقول لـيونس يكنسل بس ما في زواج
لمى : مب كيفك
نسرين : تزوجوا و ريحوني..و الله مبتلية فيكم..ميانين
يعقوب : رجاءً عن الغلط نسور
نسرين : رد قال نسور..شقالوا لك صقر و لا نســر..و لا واحد من ربعك
يعقوب ما عطاها فيس و وجه كلامه لــلمى : لمــو..حشى ما صار ريوق يبيه بسرعة
لمى و هي تشيل الخبز و تحطه في الصينية : توك تقـول ما تبي
يعقوب : لا بس غيرت رايي أبي
لمى و هي طالعة من المطبخ و حاملة الصينية : السموحة و الله أخوي بس هذا يكفيني
يعقوب بإبتسامة عودة : أفا لمــوي..أنا اخوج حبيب قلبج يعقوب
لمى : روح روح
و راحت لـعند طاولة و قعدت ع الكرسي تاكل ريوقها يوعانة المسكينة بس يعقوب ما خلاها في حال سبيلها لحقها و قعد يمها ياكل
نسرين : الحمدلله و الشكر
×××
نهـــاية الجزء الخامس
(( أدري الجزء واايد قصيـــر..بس يفي بالغرض مثل ما يقولون ))