عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /05-10-2007, 05:27 PM   #8

توتيا
ملكة التنسيق

 
    حالة الإتصال : توتيا غير متصلة
    رقم العضوية : 5130
    تاريخ التسجيل : Sep 2005
    المشاركات : 1,679
    بمعدل : 0.25 (مشاركة/اليوم)
    النقاط : توتيا will become famous soon enough
    التقييم : 63
    تقييم المستوى : 21
    الأسهم : 0 (أسهم/سهم)
    الجواهر : (جواهر/جوهرة)
    عدد الدعوات : 1
    زيارات ملفي : 6064
    استعرضي : عرض البوم صور توتيا عرض مواضيع توتيا عرض ردود توتيا
    تجديني هنا :
     MMS :

MMS

افتراضي جغرافيا ون بيس .. ^^

جغرافيـا ون بـس

Fuusha town
[ قرية فوتشيا ]




وهي قرية صغيرة وهادئة ، و القرصان شانكس ذو الشعر الاحمر و طاقمه قضوا هناك عاماً واحداً تقريباً للإسترخاء ، و هنا ولد مونكي دي. لوفي بطلنا ومن هنا بدأ رحلته كي يصبح ملك القراصنة الجديد ، و من هنا إنطلق بورتجاس دي. إيس رحلته أيضاً ، ومن هنا أيضا بدأت أول احداث في المسلسل وهي احداث الكابتن مورجان ..

l Town
[ بلدة شيل ]


[IMG]http://pirates-kingdom.com/ace/images/********ltown.jpg[/IMG]

في هذه المنطقة قاعدة للمارين يترأسها الكابتن مورجان ذو اليد المطرقة ، ولقد كانت هذه المنطقة تدمر بواسطة الكابتن مورجان وأفعاله و الاستغلال الخاطئ لمنصبه الذي كان يقوم به هليمبو إبن الكابتن مورجان ، حتى تدخل لوفي ووضع حداً لهذا التدمير ، و في هذه المنطقة إنتهت احداث الكابتن مورجان ، وأشير إلى أن زورو كان مسجوناً في هذه الجزيرة إثر قبوله لتحدي إبن القائد مورجان الذي كان يخطط لقتله ..

.. ملاحظة :- شيل = صدفة أو فوقعة ..

Shimoshiki Village
[ قرية شيمشكي ]




وهي المنطقة التي ظهر فيها ماضي زورو أثناء احداث الكابتن مورجان في المانجا ، و بعد أحداث الكابتن كورو في الإنيمي وهنا يوجد نادي تدريب القتال بالسيوف الذي يملكه والد كوينا ، و هو المكان الذي طور فيها كوينا وزورو مهارتهما بقتال السيوف ..

Orange Town
[ البلدة البرتقالية ]




وقد دمرها المهرج باجي وطاقمه ، وأغلب القرويون الذين يسكنون هذه القرية هربوا إلى جزيرة أخرى ، على أي حال ، لقد عادوا حالما هزم لوفي باجي ، وهنا بدأت وانتهت احداث باجي المهرج ..

Ganzack's Island
[ جزيرة جانزاك ]


سيطر على هذه الجزيرة القرصان جانزاك حتى حررها لوفي وطاقمه ، و كانت احداث الاوفا الأولى
في هذه الجزيرة

The Island of Rare Animals
[ جزيرة الحويانات النادرة ]


تغطي هذه الجزيرة غابة ، وتملك العديد من الحويانات الغريبة ، التي كون مزيج من حيوانين طبيعيين أو أكثر ، ويفترض أن يكون هناك كنز عظيم على قمة الجبل الذي يوجد في منتصف هذه الجزيرة ، ولكن في الوقت الذي وصل فيه لوفي وطاقمه كان الكنز قد أخذ ، يجدر بالذكر أن هذه الجزيرة ظهر فيها جايمون [ ابو كشة اللي ناشب بالصندوق :D ] ..

Syrup Village
[ قرية سيروب ]




في هذه القرية ولد يوسوب ، و هي غالباً قرية آمنة ومسالمة ، و ليس هناك طريقة لدخول الجزيرة إلا عبر منحدرين في الجنوب والشمال ، والسبب هو احاطة المنحدرات العالية بالجزيرة من الشرق والغرب ، وهي موطن احداث الكابتن كورو . يجدر بالذكر أن اول ظور ليوسوب والجوينج ميري كان في هذه القرية ..

Woonan's Island
جزيرة وونان



يفترض أن تحوي هذه الجزيرة كنز ذهبي تركه القرصان وونان ، ولكن ماوجده لوفي وقراصنته هو هيكل وونان العظمي ورسالة تشير إلى أن كنزه العظيم كان المغامرات التي خاضها والصداقات التي امتلكها ، وهناك تمثال حوت يشير إلى مكان الكنز ، و المكان هو قمة جبل في منتصف الجزيرة ، يجدر بالذكر أن احداث الفلم الاول تدور في هذه الجزيرة

Baratie
[ باراتي ]




باراتي هو مطعم عالي الجودة ، يعوم على سطح البحر وأسسه القرصان السابق الملقب بالساق الحمراء زيف ، وهنا كان أول ظهور لسانجي وكذلك زيف ، وقد عمل هنا سانجي حتى إنضم لقراصنة ذو القبعة القشية ، و هيكل المطعم على شكل سمكة ، ويحوي الكثير من المميزات المخفية ، على سبيل المثال ، الرأس يمكن أن ينفصل من السفينة ويكون قاذف لكرات المدفع ، والزعانف من الممكن أن ترتفع لتشكل رصيف يحيط بالمطعم بشكل دائري لذا أي قتال بين اعضاء المطعم والقراصنة سيكون فوق هذا الصريف كي لا يتحطم ما بداخل المطعم ، وهنا تدور احداث الباراتي ، والجدير بالذكر أن أول ظهور لميهوك وسانجي كان في هذه الأحداث ..

Conomi Island
[ جزيرة كونومي ]




جزيرة كونومي :- وهي الجزيرة التي ترعرعت بها نامي ، وقد كانت بسيطة وآمنة حتى أتى آرلونج وسيطر عليها ، ووضع قوانين صارمة وقاسية ، على سبيل المثال ، لمتابعة العيش ، على كل بالغ أن يدفع 100 ألف بيلي و الاطفال 50 ألف بيلي كل شهر ، وهناك بنى آرلونج قاعدته و الغاية كانت السيطرة على البحر الشرقي ، وقد كانوا يرشون مسؤولي البحرية الفاسدين مثل نزومي كي يصرفون الإنتباه عنهم ، مهما يكن ، حررت الجزيرة عندما هزم لوفي آرلونج وهدم مراسي آرلونج ، وهنا دارت احداث آرلونج .. وقد قسمت الجزيرة إلى ثلاثة اقسام بعد سيطرة آرلونج ..

قرية كوكوياشي :- وهي القرية الأقرب لمراسي آرلونج ، وهنا تعيش الشخصيات المهمة في الأحداث وبضمنهم نامي ، عندما وصل قراصنة ذو القبعة القشية إلى هذه القرية ، كانت على وشك أن تدمر كما حصل لقرية جوسا ، على أي حال هنا تم الإحتفال بهزيمة آرلونج ..

قرية جوسا :- لعصيانهم قوانين آرلونج ، جميع المباني قلبت رأساً على عقب بواسطة مومو [ بقرة بحر عملاقة يملكها القراصنة البرمائيون ] ..

آرلونج بارك :- وهي قاعدة القراصنة البرمائيين ، و وُضع علم قراصنة آرلونج في قمة المرسى ليظهر عدم خوفهم من القانون ، وثمة غرفتان مهمتان في هذا المبنى ، الأولى غرفة الأسلحة ، والثانية غرفة الخرائط وهي الغرفة التي كان يجبر فيها آرلونج نامي على رسم الخرائط ..


Logue Town
[ بلدة لوجو ]




لقب هذه البلدة هو [ مدينة البداية والنهاية ] ولقبت بهذا اللقب لأن ملك القراصنة جول دي. روجر ولد هنا وأعدم هنا ، وهذه المدينة كانت آخر زيارة لطاقم ذو القبعة القشية في البحر الشرقي قبل دخول الجراند لاين ، وهنا تقع قاعدة المارين التي يترأسها سموكر ونائبته تاتشيجي ..

Grande Line
[ الجراند لاين ]


هو الخط الكبير بين البحار السبعه

Whiskey Peak
[ قمة ويسكي ]




هذه البلدة ترحب بالقراصنة ، وتطعمهم ، وتحتفل معهم ، ولكن ولكن هذه البلدة تحمل سراً أسود ، كل الأشخاص الذين يبدون محبين ولطفاء هنا هم في الحقيقة صيادي قراصنة تابعين لمنظمة سرية تدعى " باروك ووركس " كل رجل ، وإمرأة ، وطفل ! وهنا قابل لوفي وطاقمه فيفي وكارو ووافقوا على اصطحابها إلى وطنها مملكة أرابستا ..

Little Garden
[ الحديقة الصغيرة ]




إسم هذه الجزيرة مناقض تماماً للواقع ، فهذه الجزيرة أحدى جزر ماقبل التاريخ وتعود للعصر الحجري وتوجد بها ديناصورات ، وهنا كان اول ظهور للعملاقين دوري وبروجي الذان تقاتلا لمدة 100 عام مما أدى إلى نسيانهم ... وهي موطن أحداث الحديقة الصغيرة ..

Drum Kingdom
[ المملكة الإسطوانية ]




وهي مملكة شتوية ، يغطيها الثلج الأبيض وتجتاحها العواصف الثلجية ، أتى إلى هذه الممكلة لوفي وطاقمه باحثين عن طبيب يعالج نامي المريضة إثر عضة أحد الحشرات السامة ، ولكن دالتون أخبر الطاقم بأن البلدة التي كانت تعرف بقدراتها الطبية أصبحت الآن تفتقر للأطباء والفضل يعود للملك الفاسد وابول الذي أقام مشروع لاصطياد الأطباء قبل ستة أعوام ، وقد قابل الطاقم شوبر هنا ، وثمة أربعة قرى في هذه المملكة ، بيجهورن و جياستا و روبيل و كوكاويد ..

Kingdom Of Arabsta
[مملكة أرابستا ]



وهي مملكة صحراوية ، يحكمها الملك الحكيم نفرتاري كوبرا أب فيفي ، و عندما وصل لوفي وطاقمه كانت البلاد تعاني من الجفاف لمدة ثلاثة اعوام طويلة ، وكان هناك تمرد على الملك ، وكل هذا أعد من قبل السير كروكودايل أحد أفراد الشيكبوكاي و قائد منظمة الباروك ووركس السرية ، ولم يكن أحد يعلم بذلك باستثناء طاقم قبعة القش ..

Jaya
[ جايا ]




ليس في جايا حكومة على الإطلاق ، لذا يتردد القراصنة عليها ، ويتسكع هنا القراصنة الأكثر إنعداماً للرحمة ، الجزيرة منقسمة إلى نصفين ، النصف الاول وهو الشرقي وتقع فيه موك تاون " مدينة السخرية " و النصف الثاني في الجنوب الغربي ، وهو غابة مليئة بالمخلوقات الغربية ، وهنا كان أول ظهور لمونتبلاك كريكيت ..

Mariejo
[ماريجوا]




الأرض المقدسة ماريجوا ، هي المكان الرئيسي الذي يستقر فيه زعماء الحكومة العالمية و المركز الرئيسي لنشاطاتهم ..

Lvneel Kingdom
[ مملكة ليفنيل ]




وهي مملكة تقع في البحر الشمالي ، ولد في هذه المملكة " الكاذب نورلاد " وأعدم فيها أيضاً ، تاريخ نورلاند مشهور في البحر الشمالي ، بأنه الشخص الذي جعل الملك يخرج للجراند لاين بحثاً عن مدينة الذهب و كيف أنه أعدم ككاذب بعد أن وجد الملك غابة خاوية .

Skypiea
[سكايبيا]




سكايبيا هي جزيرة في السماء يمكن الوصول لها عبر ركوب التيار الظارب ، و قد استطاع ان يصل لها لوفي وطاقمه ولكن بعد وصولهم لها بمدة قصيرة دخلوا في مشاكل كثيرة ، من شعب الشاندرا الذي يريد أن يستعيد وطنه إلى الإله المتسلط و طاقم قبعة القش تورط في هذه المشاكل ، ولكن ما أراده الطاقم هو بعض ذهب مدينة الذهب . والعملة المتداولة في هذه الجزيرة هي الإيكستول ، و الديال والويفر عوامل مساعدة للعيش في سكايبيا ..

وينقسم البحر في سكايبيا إلى قسمين :-

البحر الأبيض :- وهو فوق البحر الأزرق بـ 7.000 متر ، و يمكن الانتقال للبحر الأبيض الأبيض من خلال البوابة التي توجد في البحر الأبيض ..

البحر الأبيض - الأبيض :- وهو 10.000 متر فوق سطح البحر الأزرق وهنا تقع جزيرة الملائكة و أبر يارد ..

و هناك نوعين من الغيم في سكايبيا هما :-

غيم الجزيرة :- وهو ماتنصع منه أرض الجزر و المواد التي تصنع من الغيم كالكرسي والفراش ، ويمكن السير عليه ..

غيم البحر :- وهو ماتتكون منه مياه البحر والأنهار في سكايبيا ولا يمكن أن يسير المرء عليه ..

اول ظهور لإينيل كان في هذه الأحداث ، وكذلك كونيس

Long Ring Long
[ ما أعرف كيف ينكتب بالعربي .. ^^ ]




وهي جزيرة يبتلعها البحر في وقت معين ، ولا يبقى سوا الجبال إن ابلتعها ، وجميع الحيوانات والأشجار بهذه الجزيرة تملك طولا وشكلاً غريب للنجاة من هذه الظاهرة ، وفي هذه الجزيرة أقيم قتال الديفي بين قراصنة فوكسي و قراصنة لوفي..

Water 7
[ ووتر 7 ]




ووتر 7 أو [ ووتر سيفين ] جزيرة مائية رائعة وهائلة جدا ، واحد أروع وأعظم جزر الجراند لاين ، وهي مدينة كبيرة وواسعة ولكن جزء من شوارعها يقع حت الماء ، و شوارعها عبارة عن قنوات مائية ، وللسير وعبور الشوارع في ووتر 7 عليك أن تستأجر ما يسمى ثور الياجارا وهي متفاوتة الاحجام ، وتشبه حصان البحر ، على أي حال ، ووتر سيفين تلقب بـ " عاصمة المياه " ، وكما أنها تشتهر بجودة صلاحي السفن فيها ، يجدر بالذكر أن أول ظهور لكل من فرانكي ، وايس بيرغ ، و كاليفا و لوتشي و كاكو و بلونو كان في هذه الأحداث ..

Enies Lobby
[ إينيس لوبي ]




وهي جزيرة قضائية تابعة للحكومة العالمية ، وتلقب بجزيرة العدالة ، تتميز بعدم حلول الليل فيها أبداً ، وتحيط بها الشلالات من كل الجهات مما يجعلها محاطة ومحصنة بشكل قوي ، وهي محمية بشكل جيد جداً ، واحاطة الشلالات بها ادى إلى وجود فجوة كبير في الوسط ، وهي نقطة رئيسية في الحكومة العالمية ، وتقام بها المحاكمات التي تكون في غاية الأهمية ، وهي سجن لأعظم المجرمين في العالم ، يقع فيها باب العدالة الذي يصلها بمقر قيادة المارين ..

Ohara
[ اوهارا ]




اوهارا ، جزيرة تقع في البحر الغربي ، وفي هذه الجزيرة ولدت وترعرعت نيكو روبين ، وفي منتصف هذه الجزيرة تقع شجرة المعرفة ، وهي مكتبة و مختبر آثاري هام ، وقد استطاعت أن تعيد توحد علماء التاريخ ، وتحيط بالشجرة بحيرة كبيرة و هناك قرية في هذه الجزيرة ليست بعيدة جداً عن الشجرة ، وقد هاجم الجزيرة الباستر كول ، وجميع شعب هذه الجزيرة قد أبيدو ..[ ظهرت هذه الجزيرة في ماضي روبين ]