السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اختي صاحبة القصة مسافرة وكلفتني اني أكمل القصة لكم ........
وانا الحين باكمل لكم القصة لين أهيه اترد بالسلامة ........
الجزء الثامن..
------------------------------------------------
اليوم: الخميس...
المكان: في بيت بو راشد..
الوقت: الخامسة والنصف مساءا..
------------------------------------------------
(شيخة)...
مسكت امي من ايدها عدل ودخلت بها البيت...كان فهوودي يركض جدامنا مستانس بانه امي رجعت للبيت..وامي تضحك عليه...
ام راشد: ههههههههههه فديتك ياولديه يعلني ماخلى من ظحكتك هذي..
فاطمه: فهووود قووم عن امايه خلها تمشي....
تجدمتنا فاطمه اختي لغرفة امي.. اعتقد عشان تعدل لها الفراش...اما امي سئلتني بهدوء..
ام راشد: امرتي البشكاره تحط الفواله في الميلس لعبدالله.؟!!...
شيخة: قتلها امايه بس مادريبها جان سوت اللي قلتلها عليه او لا..بشوفها عقب شوي..انتي لا تحاتين البيت خليه عليه...
ام راشد: بارك الله فيج يابنتي..
دخلت مع امي غرفتها ويلسناها عالشبرية...وعقت شيلتها وعباتها والبرقع.... وغصبناها انها تنسدح...
ام راشد: انا بخير الا بغير ثيابي وبتسبح وبييكن الصاله...
فاطمه: لا امايه..وغلاتي عندج انسدحي ورقديلج ساعتين ثلاث عقب قومي...ريحي عمرج شويه..البيت مابيطير ...
استسلمت امايه وانسدحت بتعب..اما نحن..بندنا الليت وشغلنا لها المكيف وطلعنا....
يت البشكاره وشلت شنطة فاطمه وودتها غرفتها الجديمه... ولحقتها فاطمه هي وولدها فهوود عشان تغير ملابسها وتلبس لبس مريح..وانا نفس الشي...
بعدها بدقايق رجعنا نتلاقى في الصالة...
شيخة: انزيييييييييييييييين اختااااه...شو حالج انتي وكرشتج.؟!!..
فاطمه: اوووف..والله تعبانه تبين الصدق...
شيخة: كم بتيلسين عندنا..!!
ابتسمت لي فاطمه...
فاطمه: لين ما اربي..
استانست الصراحه...يعني مابقعد بروحي في البيت...ياسلااام...
شيخة: اللـــــــــــــه...ومتى بتربين..!!
حطت فاطمه ايدها على بطنها بمحبة واضحه..
فاطمة: خلال هالاسبوعين..ان شاء الله...
شيخة: ان شاااااء الله ربي يسهل عليج....
اطالعت فهوود يعابل التلفزيون ويهوس عالفصوص ويخرب...
شيخه: فهوودي شووو تسوي..!!!!
اطالعني فهد بنظرة تشبه نظرة ابوه الخقاقه... الشي اللي ظحكني كالعاده...
فهد: اتيلي ثبيث توون... (حطيلي سبيس تون)..
شيخة: ووووووووه الله لا بليتنا وين ظروسك..؟!!
تعمدت اقول حق فهد هالسؤال... يموووت قهر يوم حد يساله عن ظرووسه... وبغيت اموووت من الظحك يوم شفته يدور نعاله عند الباب وياني طاااااير يظربني بها....
فاطمه: فهــــــــــــد....عيــــــــــب... هذي خاالوووه...
شيخة: هي انا خالووووه...والا الاحترام الا حق عمامك وعماتك..!!
نشيت وشغلت له السبيس تووون...ورديت ايلس عدال فاطمه..وشفت على ويهها ابتسامه خبيثه وهي اطالع الخواتم في صبوعها الطوال...
خقاقه مثل ريلها..!!!!..
شيخة: شفــــــــــــــــيج..؟!!..
التفتت لي وفعيوونها نظرة لعوووب...
فاطمه: شويخ..على طاري العمام والعمات...
صديت الصوب الثاني عنها بنفوووور...
شيخة: اووووووه لا...لا تبدين فاطمه...
فاطمه: لييييييييييش..؟ حرام عليج والله....
شيخة: لا مب حراااام...انا ما اسامح بهالسهوولة....
ظحكت فاطمه علي....
فاطمه: خمس سنين زعل؟ والله انه حرام عليج... اول امس سائلني مره ثانيه اذا غيرتي رايج..
شيخة: قوليله مابغير رايي...
فاطمه: بتغيرينه ان شاء الله...عنبووو كم مره يطرش لك اعتذارات حتى اني احيانا انسى انقلهن لج....
كانت فاطمه تقصد عمر... اخو عبدالله واصغر منه بثلاث سنوات...يعني عمره حاليا 26 سنه...
عمر هذا بس عرفت بوجوده في هالعالم في عرس اختي فاطمه قبل خمس سنين تقريبا.. كان عمري ساعتها 17 سنه ..ثاني ثانوي ورايحه ثالث ثانوي.. اما هووو...كان عمره واحد وعشرين سنه... انسان فوظوي..وخريش لابعد حد... وخراشه هذا هو اللي خلاني احقد عليه...
مب بدون سبب....اكيد فيه سبب...
بخبركم السالفه...
الله يسلمكم انا شعري اغلى ماعندي...كان طول شعري في عرس اختي فاطمه واصل لين الركب... وكان مصدر فخري..فقررت اني افتحه في عرس اختي... بالصدفة..اخت عبدالله ليلى اللي عمرها حاليا 24 سنه ..وكان عمرها في العرس 19 سنه.. كان لها نفس الشعر..وتقريبا جي نفس الطول..لكن الفرق ان شعرها ماكان ناعم وايد..لكن تدرون السيشوار يسوي العجب...بالتالي في العرس طلع شعري وشعرها نفس الشي..
المهم...
الاخ عمر.. اللي هواكبر من اخته بسنتين... ويحبها وايد وايد...كان خايف انها تنحسد...واصرر عليها انها ماتفتح شعرها ..لكن هي مثلي ..شعرها مصدر فخرها واصرت انها تفتحه في العرس...وحلف عليها قالها بحط المقص فمخباي..وان شفتج في العرس فاجه شعرج ..بقصة لج...!!!
وفعلا اخته خافت ..وسوت شعرها تسريحه....لانها باختصار..تعرف اخووها...وتعرف انه بيسويها بدون تردد...!!
تصوروا انتوا الباقي..
دخل الاخ اخر العرس..وانا كنت واقفه عدال واحد من الاعمدة ادور امي...كنت لابسة شيله..لكن شعري طبعا طالع ومبين... وبسبب الربشة ماحسيت ان حد وراي....يقوم بعملية جزز.... ماسمعت الا صوت يقولي...
عمر: ادري انج بتصيحين...لكن هذا عشان تتعلمين تسمعين كلامي وماتتحديني...!!
سرت فظهري قشعريرة تمشي على طول عمودي الفقري.. شو هالصوت الغريب اللي قاعد يكلمني..!! لالا اكيد غلطان..احسن لي ما التفت...وفعلا تميت واقفه مكاني...لكن فجاه شي ادلّـــى جدام ويهي... شي ناعم..ولونه بلون القهوة...انصدمت...هذا شعري..!!!..شهقت والتفت لوراي بحـــدّه...
وشفت ويه اسمر...جذاب... وساعتها شفت مثل القرون فوق راسه... ودهشة ماتتصدق فعيونه اللي كانت تتفرس فويهي...وانا صدمه غاضبة كانت على ويهي وانا اتفحص ويهه..واتفحص بعد محتويات ايديه... ماصدقت..مديت ايدي ومسكت شعري..وشفته مقصوص بشكل غير مرتب...رجعت ارفع عيوني للويه الغريب اللي مد ايده وغطى بها شفايفه منصدم..ورجعت عقبها اطالع شعري في ايده...كان بطول الشبر تقريبا..
تعرفون الشبر كم..؟؟ افردوا ايدكم كامله... المسافه بين الابهام والخنصر..هذا هو الشبر...ويمكن اكثر شوي...
يعني شعري انقص وقصر وااايد على ايد هالمجرم...
ماتتصورون شو كان شعوري... شعري... اللي كان لين الركب..صار اقصر بوايد... واحتفظت اخت عمر ليلى بشعرها الطويل...اما انا....آآآخ كنت على وشك اني اذبحه ساعتها..لكنه مد ايده ومسك ايدي..وحط فيها شعري...
بصراحه هو كان مرتبك وخايف حدّه...
عمر: انا اسف...تحسبتج اختي ليلى...آسف والله...
ومشى بعدها صوب الباب بسرعه بدون مايلتفت وراه...
باختصار...
شـــــــــــــرد....!!..
اكيد شاف موته بعيووني...
ليلتها صابتني هستيريا...راشد كان ميت من الظحك...وامي باختصار قالت لي .. " اكيد عين صابت شعرج في العرس وخلاه ينقص على ايد عمر.. لا تخافين بيطول"...
اضطريت اني اخلي امي تقص لي اياه بشكل متساوي لاني ما اثق بالصوالين...لانهن يموتن عالتقصيص..تقولهن قصن سانتي متر يقصن لك شبر...
وبس..
من يومها وانا احقد عليه... وهو ياما طرش لي اعتذارات عند اختي فاطمه...لكن انا ماقدرت اسامحه..
يعني ماقدر يتاكد قبل مايقوم بعملية الجززز هذي..!!..
حتى انه اجرأ لدرجه انه يفكر بخطبتي..لكنه ماتقدم رسميا ووكل فاطمه تاخذ موافقتي...
لكن بالحلم يحصل الموافقه مني...عشان جي هو لين الحين مايا يخطب...يتريا موافقتي لكن انا طبعا مابوافق مب خبله... اخاف انش صباحية عرسي احصل شعري لين اذني...!!!..
-------------------------------------
اليوم: الخميس..
المكان: في غرفة الغسيل فبيت خلفان..
الوقت: السابعه مساءا..
------------------------------------
(مهرة)....
جلبت كندورة سهيل على طاولة الكواي عشان اكويها من ورا.... كنت احس باكتئاب..وفوق هذا..احس بشعور غريب..بالفراغ...
والا بالله عليكم حياتي شو لها من المعاني..؟؟؟ مالها معنى ابدا...
يمكن يوم تبدا الجامعه انشغل شوي..!!..
كملت كواي وانا افكر باللي مر علي على طول اليوم...وغصبن عني..فكرت بولد خالتي راشد...لاني وايد تلاقيت معاه اليوم...بالعاده ما ايي بيتنا ولا نتلاقى الا نادر جدا ...واليووم..!!..اووففف..شو اقول بس.. مايعرفني وفوق هذا يغلس علي...شو يبغي فيني هذا بعد...!!..
رفعت راسي وانا اشوف عفرا حرمه اخوي حمد تدخل غرفة الغسيل...
عفرا: انتي هنيي...ادورج...
مهرة: خير عفرا..!!
عفرا: خيير..ماشي بس زهقت..عمتج تطبخ ولا خلتني اساعد...تبيني اكوي عنج..!!
مهرة: لالا...انا مسيطرة عالوضع تمام...
عفرا: ههههههههه...على راحتج...
كملت انا كواي...
مهرة: شخبارهم اهلج..!!
ابتسمت عفرا بفرح..
عفرا: بخيييييير..بلغتهم سلامج..ويردون السلام عليج...
ابتسمت انا بعد..
مهرة: الله يسلمج وياهم من الشر...
يلست عفرا عالكرسي الموجوود في غرفة الغسيل...
عفرا: مهرووه...همم..متى بتتشرين اغراض للجامعه..!!
رفعت نظري لها باستغراب..
مهرة: شو اغراضه بعد..؟؟ آآه قصدج دفاتر وجي.؟ اول بداوم بشوف شو يطلبون عقب بسير المكتبه...
عفرا: لاااااااا..ماقصد الدفاتر..بس انتي بحاجه اكيد لملابس وجواتي...وشيل وعباة يديده...وشنط..
مهرة: الله يهديج ياعفرا انا مب سايره اعرض ازياء...
عفرا: هههههههه ادري ..بس الجامعه غير عن المدرسه...تلبسين كل يوم شي مختلف...خلج مثل البنات انتي مب اقل عنهن...
فكرت بكلامها....ولو اني مب راعية مظاهر ذاك الزود...لكن ما ارضى اكون اقل من البنات..!!!
مهرة: منوو بيفتكر يوديني اتشرى..!!!..عمووه مستحيييييييل توديني..
عفرا: خذي الاذن من عمي بو حمد..وانا بوديج السوق وبناخذ كل اللي يلزم...
فرحت...شو فرحت...الا مت من الوناااسه...
مهرة: والله عفرا بتوديني..!!.. ترا انا اطول يوم اشتري شي بتتلعوزين وياي...
عفرا: ولا يهمج..بوديج اماكن فيها اشياء تعجبج وما بتترددين في المشترا... لازم اجهزين نفسج لانه اختي مريوم اشترت وخلصت...
مهرة: والله اختج بتروح الجامعه بعد..!!!
عفرا: هي وعلى فكره نفس كليتج يمكن تتلاقين معاها ...
مهرة: ياريت والله...ماعندي ربع...اخاف اظيع في الجامعه...
عفرا: ماعليج انتي..في ظرف يوووم بتسوين لج شلة في الجامعه...
ظحكت..
مادري شو فاكرتني حرمة اخوي..مغناطيس اجذب البنات..!!!!... بس ان شاء الله يطلع كلامها صحيح...
وعلى هالاساس...قررت افاتح ابوي بالموضوع اليوم...وهو مابيبخل علي...بس تذكرت شي..!!!
مهرة: تعااااااالي..اذا سرنا..منو بيسوقبنا..!!!..
عفرا: هي والله صدق....هممم..حمد دووم مشغوول..يمكن سهيل..
هزيت راسي باصرار..
مهرة: غسلي ايديج من سهيل...!!
عفرا: انزين سيف...
مهرة: تووه ماخذ الليسن هذا ماريد انفد عمري انا...
عفرا: هههههههه حرام عليج عطيه ثقة شوي فالنفس...
مهرة: لالا والله اتروع...مشكله ماعندنا دريول...شكلي بسجل في الباص في الجامعه بعد...
كانت تلوع جبدي من الباص..ما احبه... واستانس يوم ايي بسياره...هممم ..يمكن اقنع سيف او سهيل يودوني واييبوني من الجامعه...لاني ماريد اروح وارجع بالباص خلاص عفته....
عفرا: انزين رمسي ابوج اييب لكم دريولية حرمه لمشاويركم... انتي دخلتي الجامعه احين بتحتاجين مشاوير وايده المكتبات وغيره...وغير جي بيكون دوامج غير ثابت بعد في الجامعه...
مهرة: والله يمكن اكلمه...بشووف...
عفرا: متى بيي سيف..؟؟
مهرة: قايل بيرد بالجمعه...مادريبه والله..
عفرا: ومنوو العرب اللي يووكم اليوم..!!
مهرة: آآه...ثنينه بس.. تقول عمووه عيال حد من معارف ابويه ياييين يشلون اوراق..اما الباقين كانوا ابويه وحمد وسهيل وراشد ولد خالتي..
عفرا: راشد ولد خالتج..؟؟ ..هذا ما اييكم دووم صح..
مهرة: لااااااااا مول ما ايينا بس امس حلف عليه ابويه على حسب ماسمعت...يعني..زياراته نادره...
عفرا: كم عمره.؟!
رفعت انا عيني بتفكير...
مهرة: اظني كبر سهيل او اكبر بسنه..او اصغر...مادري..
عفرا: ههههههههه انتي شو تعرفين في البيت هذا خبريني..
مهرة: ههههههههههه ماشي...
عفرا: ههههههههه الله يعينج والله على حياتج...
مهرة: قسم بالله انج صادقة...
وانا اعنيها.... فعلا صادقة حرمة اخوي...الله يعيني على حياتي...
------------------------------
اليوم: الجمعة...
المكان: صالة بيت سلطان
الوقت: التاسعه صباحا..
---------------------------------------
(ناصر)....
حبيت امي على راسها ويلست عدالها...وانا اطالع بنظري منى اللي منسدحه على كرسي بعيد اطالع الرسوم..!!!..
ناصر: شو اصبحتي امي...؟!
ام محمد: بخير فديتك...وانته اشوو حالك؟ رقدت وايد امس..!..شي يعورك؟!..
انقهرت يوم تذكرت امس.... رقدت من 3 الظهر لين 9 في الليل ولا حد وعاااني..!!!..وطبعا العصر والمغرب فاتني..لكني صليتهن مع العشا ولو اني مازلت غير راضي عن هالشي..لكن اضطريت شو اسوي بعد.. بس لازم ابدا بداية صح اذا كنت بتدين...مب ارقد عن صلواتي..!!!
ناصر: مايعورني شي امايه..الا كسل...ليش ماوعيتوني انتوا.!!..
ام محمد: قالولي ناش من الفجر قلت اكيد تعبان خليتك ترقد..
صبيت لي حليب وقعدت اتريق...وانا كل شوي ارفع عيني لمنى....هذا بنت عمرها 20 سنه؟ حاطه الرسوم ومندمجه فيه..!!..
ناصر: وانتي اخت منى شحقه ماوعيتيني..!!
التفتت منى لي مستغربه...
منى: هااااه..!!..
ناصر: اقولج ليش ماوعيتيني امس يوم رقدت وايد..!!
منى: ماقلت لي...
ناصر: لازم اقولج..؟!!..
منى: احيدك يوم ترقد ماتحب حد يدق عليك...
ناصر: ذاك اول.. بس احين يوم تشوفيني راقد والاذان ياذن وعيني لا تخليني ارقد...
منى: ههههه ان شا ءالله...
سكت عنها وكملت ريوقي...بعدها حسيت بايد امي على ركبتي...
ووصلني صوتها بهداوة..
ام محمد: ياولدي..الله يهديك ياربي...متى بتعزم وبتفرحني..!!!
التفت الصوب الثاني متظايج...امي ماتودر هالموضوع....
ناصر: امايه ماكملنا يومين من رمسنا في هالموضوع اخر مره...
ام محمد: انزين عطني سبب مقنع يخليك ترفض العرس..
ناصر: انا فبالي مية شغلة وشغلة احين امايه مب فاظي للعرس...انا ماقايلج قريب.؟!..بس خلاص صبري علي فتره...
ام محمد: ياناصر العمر يخلص والشغل مايخلص لين متى يعني بتم جذي عزابي...عمرك 25 سنه...متى بتعرس متى بتيب عيااال..!!..
ظحكت انا...ورفعت نظري لمنى...وقلت لامي بسخرية...
ناصر: لا تخافين كل سنه بييب ولد والا بنت...
مثل ماتوقعت...نقعت منى من الظحك...وظحكت انا وياها...وظحكت امي بعد... وكملت كلامي وانا اضحك..
ناصر: ماشي فترات راحه....هههههههههههه....
نشت امي من مكانها وظربتني على جتفي بخفة...
ام محمد: ماتيوز انته عن الرمسات الطفسه...الله يهديك ان شاء الله..انا بقوم اسير السوق....
نطت منى من مكانها....
منى: اماااااااايه..شو اتفقنا نحن..!! بسير وياج...
ام محمد: لالا..ماشي سيره...انا بسير العزبه وبييب ذبيحه..اليوم الجمعه وابوج يبغي لحم...وبسير الجبره بييب ذبـّــاح..وبشتري شوية اغراض....يوم ثاني بوديج ان شاء الله....
راحت امي لغرفتها وتميت انا ومنى في الصالة..
ناصر: شو تبين منى من السوق..!!!
يت منى ويلست عدالي عالارض...وصبت لعمرها حليب...
منى: ابا ملابس للجامعه..كل اللي عندي ملبوسات...لازم اشتري شي يديد...
ناصر: محتاية فلوس..!!!
ابتسمت منى...
منى: لالالا..ابويه وامي مب مقصرين..ماعندهم غيري انا يصرفون عليه... بس ابا حد يوديني السوق
ناصر: وين تبين تسيرين؟ العين مول..!!
رفعت منى عيونها لي ...شكلها متلهفة للسيره...
منى: هيي..ياريت...
ناصر: خلاص انا بأخر سيرتي لبوظبي وبوديج بعد الغدا ان شاء الله...
ابتسمت منى بفرح كبير...الشي اللي خلاني افرح انا بعد... اول مره افتكر باختي واسوي عشانها شي.. شي يفرحها مهما كان تافه...!!..وشوفيها اذا تفرغت لاختي ووديتها السوق تقضي كم شغله..!!..مافيها شي ابدا بالعكس هذا شي حلوو مني...
منى: والله..!!!..بتوديني..!!..
ابتسمت..
ناصر: هي بوديج ..شحقه ما اوديج...عشان بعد ما اطفربج امايه في السوق... ماتحب المراكز تحيدينها..
منى: هي والله انا كنت احاتي هالشي.... بس مابا اعطل اشغالك..!!
ناصر: لا..ماعندي اشغال ...
صفقت منى مستانسه...والابتسامه شاقة الحلج....
منى: اللـــــــه وناسه...!! ..مشكوور والله ماتقصر...
ناصر: العفوو... منـّـــوه شو قلتيلي تخصصج في الجامعه..!!
برطمت منى...
منى: كلية ادارة واقتصاد..يمكن بتخصص ادارة ...يعني لوووعه...
ناصر: انزين دامه مب عايبنج شحقه تدرسينه..!!
منى: ثرها امك رضت تخليني ادخل التقنية...ماطاعت حشرتني..
ناصر: انتي تبين التقنية..!!..شوفيها يعني غير عن الجامعه..!!
منى: التقنية غيير... انا ميولي مثل يوسف جي..تقنية..كمبيوتر وهالسوالف...احب العملي ماحب النظري...
ناصر: اهااا.... انزين...بشلج بوظبي وسجلي في تقنية بوظبي وسكني عندي في الشقة...وانا بوديج وبييبج وبتكفل فيج...
منى: هههههههههههههه ينيت والله.... امس ابويه متحلفلي اون ريلج بنسكنه في غرفة الدريول وانتي ماتطلعين من البيت...تبا يوافق اني اطلع بسبب دراسه..!!..مستحيل يوافقون...
ناصر: كيفج..لا تقولين اني ماعرضت عليج المساعده....
منى: ههههه خلها على الله.....
بصراحه..كنت اعني كلامي...لاني فكرت مستقبلا... دام اني بلتزم..يعني هالربع اللي ميمعنهم يا انهم يلتزمون معاي..او اني اودرهم واتم بلا ربع...
والارجح ان الخيار الثاني هو اللي بيصير...لانه هذيلا ماظن مستعدين يتخلون عن كل اللهو اللي هم فيه,,
وبما اني بتم بروحي...ابالي حد يسليني واهتم فيه ..واشغل وقتي معاه....لكن فعلا اهلي مابيطيعون ان منى تطلع من البيت وتدرس فبوظبي اربع او ثلاث سنين...لاني اكيد اخرتها اني بعرس.. واكيد منى بتحس باحراج انها تسكن وياي انا وحرمتي في شقة وحده..!!!..ساعتها شو بيصير؟ بتودر الدراسه.!!... لالا..كان اقتراح غير مناسب...
-----------------------------------------
اليوم: الجمعة..
المكان: في البدع...
الوقت: العاشرة والنصف صباحا...
----------------------------------------------
(سيف)....
نزلت من الدراجه وانا ميت مت من الحر... ثيابي كلها خايسه عرق...جابلني جمال شال شنطته السبورت وهو معقد حياته...
جمال: جهزت اغراضك..؟!!..
عقدت حياتي انا بعد...
سيف: لا...من الحين..؟!!..
جمال: جهزهن سواف بنرد العين..
سيف: شحقه مستعيل..!!.. بنرد المسا...
جمال: لا الحين ...بسك من اليلسه حرر شو بتسوي يعني من احين لين الظهر..؟ الجوو حار مايساعد...
سيف: اوكي على راحتك...
رحت للخيمه وبدلت كندورتي بكندوره نظيفه وشليت شنطتي وسلمت عالشباب من بعيد وركبت مع جمال في السياره...وتحركنا...
مرت نص ساعه...وجمال مارمس فيها...
سيف: شفيك مبوز جي..!!!..
جمال: ماشي...
سيف: بلى فيك شي...شو صار..
جمال: اوكي..تبا الصراحه..انته قاهرني...
تفاجئت...انااا.؟!!!...
سيف: انااا...شو سويت بك..!!!
جمال: سواااف... امس تراك دخت اربع مرات..ولا اتحسبني ماشفتك...بعد هذيلا اللي شفتهن مايندرا كم دوخه ماشفتها....
سيف: انزين وشووو عليك انته...
جمال: شووو شو عليه..!!.. خليت سلووم يلعب بعقلك بكم كلمه....
سيف: جي ياهل شايفني جدامك عشان حد يلعب بعقلي..!!!...
جمال: سواف...ودر الزقاره... شوفيها هي الزقاره انا ذايقنها مره ولاعت جبدي منها...انا ريحتها ما اتحملها كيف تحطها فحلجك مادري...
سيف: لا تكبر المسائل جمال....
جمال: انته اللي تبا تصغرها وتشوفها ماشي..والا بالله عليك خبرني...شو بتزيد فيك يعني الزقاره..!!..بتزيدك رجوله مثلا...!!...الا قيس ريحة خايسه..ومرض..تخسر عليها فلوسك وهي ماتعطيك شي واذا عطتك بتعطيك مرض ويمكن تموت والسبب هالزقاره....
كان جمال فعلا معصب ومتنرفز..واذا خذت وعطيت بالكلام وياه عاطي يكفخني...عشان جي سكت..ولا ناقشت الموضوع....
ادري..
كلام جمال كله صحيح...المشكله اني عارف هالامور كلها من قبل... بس ماقدرت اقاومها...عيبتني الراحه اللي احس فيها يوم ادوخها...وبعدين... وايد ناس ما ماتوا من الزقاره...بتي علي انا يعني تظرني..!! ترا وايد ناس ما ظرتهم...شمعنى انا....!!!...
وبعد نص ساعه ثانيه...سالته..
سيف: جمال.. انته تخرجت من الثانوية العامه...بتكمل دراستك.؟!
قالي جمال من دون نفس...
جمال: ان شاء الله..
سيف: انا اختي بتسير الجامعه...انته وين بتسير..!!!
جمال: التقنية...
سيف: شو احسن..!!!
جمال: حسب ميوولك...ورايك الشخصي..وشو تبا تدرس اصلا...
شفته يكلمني من دون نفس...حشى..لهالدرجه معصب عسب دخت كم صلب..!!!!.. سكت عنه ومارمسته عشان مايفلعني باي شي....
---------------------------------------
اليوم: الجمعه...
المكان: غرفة يوسف...
الوقت:.. الحادية عشرة صباحا..
-----------------------------------------
(يوسف).....
سكرت جهاز الكمبيوتر... وحطيت راسي عالمكتب ... دموعي نزلن بحرارة لدرجة اني خجلت..من اني امسحها عن ويهي واعترف بوجوودها..!!..خليتها تشق طريقها على خدي لين ما اطيح ببساطه على كندورتي وتختفي..!!..
آآآخ ياوضحه... ماتصورت ان فراقج صعب لهالدرجه....!!!..
تذكرت رسالتها العتبانه لي من شوي..اللي طرشتها من بعد ما استلمت هديتها من المحل..... " ليش طريت البطاقة اللي كتبت عليها اغلى حروف كتبتها فيوم...واللي من بعد ماكتبتها...حمدت ربي اني تعلمت الكتابه..!!!"...
ماقدرت اتحمل...!!..ليش انا مب انسان..!..كم الواحد بيتحمل...؟..
احبها... احبها وشكلي بتم احبها طول ما انا آخذ النفس ...
توني بس استوعبت فكره فراقها..واني مابشوفها مره ثانيه...ولا بسمع عنها...ما بكون اول من يدري بامورها الصغيره بعد اليوم....مابعرف متى تظحك...متى تطلع...متى تنجح..متى تصيح.... متى تمرض...متى تفكر فيني وتحلم بي..!!!...
بياخذها واحد ثاني غيري...ومابعرف عنها شي من بعدها...بتكون زوجه ريال غيري...بتيب عياله...وبتحبه اكيد....
بموت...ماقدر استحمل... استحملت امس واللي قبله لاني كنت بحالة صدمه...بس اليوم دخلت فكرة الخساره فبالي واستوعبتها...وكانت مررره بشكل...ماقدر ابلعها... ماقدر...
فجاه سمعت انفتاح الباب... رفعت راسي...نسيت دموعي... ناصر..؟!!!...
صديت بسرعه عنه ومشيت ويهي بايدي...
لكن مب بالسرعه الكافية.... جزمت ان ناصر شافني....
عقد حياته مستغرب...
ناصر: ثرك واعي..!! انا ياي اوعيك عشان تجهز لصلاة الجمعه...
والظاهر ان ناصر ادرك ان الموضوع كبير...فسكر الباب وراه...وتقرب مني بعيون متفحصه لويهي...
يوسف: لا انا واعي من فتره بس ماطلعت...
تقرب ناصر مني....
ناصر: يوسف شفيك..!!!..
ابتسمت...ابتسامه جافه..
يوسف: ماشي...
سكت ناصر فتره ....يراقبني بفضول...
ناصر: مب عليه انا هالحركات....شفيك..؟؟
قمت انا من الكرسي وفصخت كندورتي وعقيتها...
يوسف: قلت لك ماشي ناصر...
علقت كندورتي ودخلت الحمام وقعدت اتمسح...واستغليت الفرصه وغسلت ويهي زين عن دموعي الغادره... ولاحظت سكوت ناصر في الغرفه...فقلت يمكن طلع..
لكن يوم خلصت وضوء وطلعت وفوطتي بين ايدي حصلته يالس عالشبريه يفكر بعمق.... مشيت ويهي بالفوطه وعقيتها عالكرسي وتوجهت للكبت وطلعت لي كندورة نظيفه...
يوسف: شو بلاك ناصر.؟؟؟
رفع ناصر راسه وسكت... وهو يطالعني بطريقه غريبه وحايس بوزه على صوب...
عقمت كندورتي ورحت للتواليت وشليت مشط وقعدت اسحي شعري...
ناصر: تعال يوسف برمسك...
تاففت في داخلي... ماريد حد يرمسني احين..انا اروحي يالله اتحمل نفسي ....مب محتاج محاضرات...وخصوصا من ناصر..!!
لكن بما انه اخوي الاكبر مني ...واحتراما له..سمعت كلامه...فريت المشط ويلست على كرسي التواليت بعد ماسحبته عدال ناصر...
يوسف: آمرني...
ناصر: مايامر عليك عدو....ابا اقولك...اعرف اني ماكنت ابين لكم اهتمامي فيكم من فتره طويله...وكان مبين علي اني مب مفتكر فيكم ...وما اعرف شي عنكم.... لكن الصدق اني اهتم...وتهمني مصلحتكم...ويزعلني بشكل كبير اني اشوف اخوي مب قادر يثق فيني ويخبرني باللي فيه....
انحرجت انا...لهالدرجه كنت شفاف وبينت مشاعري..!!.. لكن من جهة..ثبت ظني بان هالظربه اللي على راس ناصر فعلا اثرت عليه للاحسن...يعني يادوووب طلع في هالاجازه من البيت...يادوب..كله قاعد في البيت...مع اهله..اللي الظاهر بدا يتعرف عليهم الحين بس...!!!!...
وتميت ساكت وانا افكر بكل هالامور...اما ناصر كمل كلامه بنبرة حزن...
ناصر: يوسف...شو مستوي..؟؟.. امس كنت بخير حتى كنت على وشك اني احسدك على ثقتك بنفسك وروحك العالية...واليوم...يوسف صدق لاول مره اشوف دموعك هو اليوم...!!!..
غمضت عيوني بالم... لا...لا تذكرني...دخيل والديك...!!
ناصر: شفيك يوسف... اوعدك ماقول لحد بس يمكن اقدر اساعد...
قلت بانفعال...
يوسف: ماتقدر تساعد ناصر...محد يقدر...
ناصر: عالاقل خفف الحمل اللي على ظهرك وعطني شوي منه....شو صاير..؟!!!...
مادري كيف اشرح لكم....بس كنت مستعد اخبر أي حد عشان اخفف اللي بنفسي لاني كنت بنفجر في أي وقت...يكفي ان اليوم نزلن دموعي عليها...انا..يوسف...اللي ماتنزل دمووعي لو اشووو...!!!..
قلت لاخوي بهدوء...
يوسف: ناصر... كد حبيت فعمرك...؟!!..
رفع ناصر حواجبه...وبانت الدهشة على ويهه....
ناصر: حبيت..!! همممم...لا....كنت معجب ببنت عمي نورة من سنين لكن طبعا هالشي ماله وجود حاليا...
ابتسمت بسخرية...تذكرت الظرايب الدايمه بين ناصر ونوره بنت عمي ايام زمان....جان هذا اعجاب..عيل كيف هذا يوم يحب..!!!..الله يعين...
يوسف: شو رايك في واحد..يحب بنت...يعرف عنها كل صغيره وكبيره...يكلمها يوميا ثلاث ساعات...عالنت...وكمل معاها ثلاث سنين وهو يحبها..وهي تحبه...لكن عمره ماشاف شكلها..ولا سمع صوتها...ولا فكر انه يطلب منها هالشي... لانه يخاف عليها ويحترمها اكثر مما هي تخاف وتحترم نفسها... في النهاية تنخطب غصبن عنها...وينتهي كل شي ..برسااله...!!.
سكت انا...وسكت ناصر...مستغرب...الا قولوا مندهش... فعلا..ثلاث سنين وماحسوا علي..!!!.. ماعرفوا سبب ادماني عالكمبيوتر..!!...ماعرفوا شو سر الفرح واللمعه فعيوني... وسر حرف w المعلق فسيارتي..!!!!!..
اخيرا تكلم ناصر...
ناصر: بصراحه كنت اتوقع كل شي..الا هذا...
ابتسمت انا بسخرية...
ناصر: يوسف... انا اعرف اني مب الشخص المناسب اللي يسديك نصيحه..لانك بصراحه اعقل مني...لكن...مب نصيبك...صدقني كل شي مكتوب على جبينك ومقدر سلف... انا ماقولك لا تزعل...اكيد صعب الموضوع عليك بس...يعني ..شو بقولك.... مب نصيبك....وان شاء الله ربي بيعوضك بانسانه ثانيه تحبها وتحترمها وتكون من نصيبك هالمره...
هزيت راسي وانا احس باختناق...
يوسف: ماتعودت على فراقها ياناصر...احبها....مابتعرف اللي اعانيه انا الا يوم تحب بنفسك وتشوف...بس ان شاء الله ماتنحرم منها انته بعد...
ناصر: ان شاء الله...
اطالعت ناصر باستغراب....
يوسف: ناصر...عندك حد انته بعد..؟!!..
ارتبك...
ناصر:هاا...لا...لا ماعندي حد ...بس اكيد بيكوون عندي فيوم...وان شاء الله ما اخسرها...
سكت عن ناصر وقمت من الكرسي....ورجعت اسحي شعري...
يوسف: مثل ماقلت..كل شي نصيب....
دقني ناصر بايده على ظهري...
ناصر: جي اباك...قوي قلبك....
ابتسمت بسخرية..
يوسف: شوو دعايا "ماونتن ديو.."....؟!.
ناصر: ههههههههههههههه....خبل..
خلاني ناصر وطلع من الغرفه... وخلاني بروحي...وبشكل غريب حسيت بان الالم خف شوي...ماتصورت فيوم ان الكلام مع ناصر بيريحني...!!!...
--------------------------------------------
اليوم: الجمعه..
المكان: في غرفة طعام بيت خلفان..
الوقت: الواحده والنصف ظهرا...
-------------------------------------------
(مهرة)...
يلست عدال عفرا حرمة اخوي كالعاده على صينية الغدا.... وجدامي يالسه عمووه...
قامت عمتي بحماس مدموج مع وحده طفرانه..
آمنه: اليوم المسا بسير اييب الخدامه...
فرحت انا...واخيرا بفتك من الكراف...!!!.
عفرا: والله..؟؟ شو من الشي..!!!
آمنه: فلبينية... عمرها 35 سنه...مابغيتها صغيره تقوم تشرد مثل اللي قبلها... مابغيتها بعد عيوز ماتروم تشتغل في البيت...
مهرة: لالا زينه عمرها مناسب...
عفرا: اقولج مهرة...
مهرة: لبيه...
عفرا: لبيتي حايه... انا رمست حمد عشانج...ووافق انه يفرنا في العين مول وايينا عقب يوم بنخلص..
مهرة: والله..؟!!!..زيييييييين الحمد لله....
ادخلت عمتي في هاللحظة...
آمنه: حق شوو العين مووول..!!!..
عفرا: مهره ما اشترت ثياب واغراض للجامعه.. وتدرين الجامعه تحتاج شوية اغراض..قلت بوديها انا تاخذ اللي تباه...
حسيت ان عمتي ماعيبها الموضوع...لكن الحمد لله سكتت ولا ادخلت بالموضوع...لانها في النهاية...مب امي..عشان تدخل في كل صغيره وكبيره تخصني...!!!...
مهرة: ماتقصرين والله ياعفرا...ولو اني بتعبج وياي...
عفرا: ولا يهمج انتي نظرب عصفورين بحجر...انا بعد محتاجه شوية اغراض من هناك...ويوم بنخلص شغلنا بنتصل بحمد او سهيل او أي حد بيي وبيشلنا...
آمنه: ماحيدج محتايه شي مهره...ماقلتيلي من قبل انه شي قاصرنج للجامعه....
مهرة: عمووه مب لاني ما اتكلم عن هالشي معناته مب موجود...!!..انا بنفسي ما انتبهت...لكن عفرا نبهتني لهالشي..يزاها الله الف خير...
تعمدت انغز عمتي بالرمسه....يعني عفرا اللي ماصارلها اربع شهور داخله بيتنا عرفت حتى قبلي انا شو محتاجه... وعمتي ما عرفت..!!!..المفروض تعرف وتهتم لكن لا حياة لمن تنادي...
بعد ما تغدينا سرت عند اخواني..حمد وسهيل ..شربت لي كوب جاهي حمر..وماكملته لانه حمد قالي اروح اتلبس عشان يودينا العين مول...
حتى الجاهي ما تهنيت فيه...بس يالله لاحقين عليه...
-------------------------------------------------------
نهاية الجزء
تحياتي