..".. الجزء الحادي عشر .."..
.. الفصل الثالث ..
الايابحــري الهــادي
أبي اجلس معــكهالليــل..
وأبحكيلــك وأسولــف لــك..
عن غــالي وحشنيحيــل..
أكل عقلي.. واخذ قلبي
ومن بعده شربت الويــل..
أناأحبه وأوده ومن بعده
دموعي سيــل..
فداهـ عمـــري ..فداهـروحــي
وله عينــي تشيــله شيــل
..".. الفـــــصــــــل الثــــــــالـــــــــث .."..
مضت الحظات و الثواني و الداقيق و الساعات و الأيام و يوم بعد يوم كل منا يعيش بهدنيا و يلقى مصيره فيها و كل يوم بعد يوم تنكشف لنا لعبة الدنيا علينا أكثر و أكثر .. مرت الأيام على عايلة بن فارس أشبه بسحابة الغيم السودة و عدت عليهن بهلحظات إلي أجمعتهم بطلعة ناصر من المستشفى بسلامة بعد ما بقى بالمستشفى لمدة اسبوع و اكثر ولكن برحمة رب العاليمن حالته استقرت و ردت له سلامته بأذن الله ....
في اليلة الأخيرة لناصر يرقد فيها بالمستشفى كان جاسم بوقت متأخر بنهاية الرخصة لزوار بالمستشفى مع عمه...
ناصر وهو بعفسته مع جنطته يشيل كل أغراضه:_ و ليش مجابلني بويهك و أتبسم لي شنو حرمتك أنا و ما أدري جان فيك خير يا ولد أمك و أبوك قم بس ساعدني بهلعفسة.
جاسم وهو يزيد ببتسامته:_ أحس بشي ينولد بقلبي حلووو و شي يخليني أتفأل بهدنيا برغم من كل إلي فيني و كل إلي حل علي و يصيبني.
ناصر يترك اغراضه و يستوي بقعدته قبال جاسم:_ افاااا حبيبي يغرد و انا اتركه لحاله لا و انا عمك اقول حبيبي غرد اشعر قول اشفقلبك هذا اشمتعبه يا بعد هالناس كلهم.
جاسم:_ وخر اقول شايفني ماخذ بالجو تبي تطلع الي فيني مب متحجي.
ناصر:_ افاا توك من اشوي شحليلاتك بعدين تخش على عمك حبيبك و نيسك باليل و النهار نصفك الثاني.
جاسم:_ بس بس بس ولي سلم عمرك لو ما سكتك بعد هدبت لك شارع اشطوله من هلحجي انا ما ادري من وين تييبه.
ناصر:_ اااااااااه من هلقلب المحروم من حبيبته لكن الخير ياي انت بس املج على ريمووه و ما اعطل بقلبي و روحي على اليوم الثاني ملجتي على حبيبتي عيل انا ناصر بن فارس ابقى عزابي لا وعدوينك ما اسويها .
جاسم:_ ههههههه اذا هلكثر مستعيل على العرس شلي منطرك لهلوقت.
ناصر وهو يكفخ خده و يعلق على حركات الحريم :_ يا حظي انت الي معطلني دنيا و أخرة انت تزوج و باليوم الثاني دخلتي انا على حرمتي.
جاسم:_ بل بل عليك اعنبوك اخاف و اليلة الثانية حرمتك متنسية.
ناصر:_ ههههههههههههه افا عليك حبيبي جسوم ما اكون عمك اذا ما اسويها.
جاسم:_ يوز أقول بلا هلهرج إلي ما منه فايدة و خلك معاي أنا ناوي بعد الحين طلعتك أتقدم لريم أنت شتقول اصبر بعد لي اشوي والله اتوكل على الله.
ناصر:_ اذبحه هذا شتصبر يبه باجر كاني بطلع من هسجن يلا روح و ييب الملاج و املج اشناطر.
جاسم بحزن:_ و ريم .
ناصر:_ جوف عاد ريم هذي سالفتها علي انا و لا تحاتي و صدقني لو ردتك بالأول ترى تبي تسويها وحدة بوحدة لكن بالأخير بتقبل فيك لأنها مجبورة.
جاسم:_ حشى والله ما ابي اجبرها على شي ما تبيه.
ناصر:_ اقول بلا هلمشاعر الجياشة و الكلام الفاضي شي و مكتوب و لازم يصير و لا تحط الحواجز لنفسك انت بس ابشر و الباجي على الله.
جاسم وهو يوطي راسه ويقوم من على السرير و يمشي بخطواته ليمن يوصل لدريشة إلي بغرفة عمه و يناظر السمى و البرد إلي يحمل الغيم الأسود بهليل و تدمع عينه و تلمع ادموعه بضو القمر الساطع على ويهه الحلو وبدى يردد ال بخاطه على مسامع عمه:_ إلي اعرف الريال لمن ينوي بالزواج يكون وياه اكبر اخوانه و ابوه و انا منو وياي لتقدم للأنسانة إلي برتبط فيها طول عمري وبعيش دنيتي وياها.
ناصر و قلبه يتلوى على جاسم و يمشي له و يوصل له و يمسك جتف جاسم و العبرة مانعته من الكلام:_ علشاني يا جاسم لا تعور قلبي عليك و لا تقول هلحجي صدقني و الله يعلم بأن ابوك ما رح تنعدم جيته لزواجك أنت ولده انت جاسم الي يفتخر بك بين الناس لا تفكر انه ما رح يكون وياك بخطوتك هذي بحياتك.
جاسم يلتف لعمه:_ وشلون يا عمي وهو الي ما رادني بالبيت اكون وياه.
ناصر ببتسامة وسط ادموعه:_ قلب الأبو حنون و صدقني لا تفكر بيوم بأن ابوك الحين مرتاح لأنك بعيد عنه ترى اشكثر يتلوى على بعدك بس اهو الي سبب هشي لنفسه و بيعرف اشلون يردك مثل ما ضيعك و ابعدك عنه بنفسه انت توكل بطلبك لريم بزواج و صدقني ملجتك ما رح تقوم الة و ابوك على يمينك واقف.
جاسم:_ وشلي مأكد لك هلكثر بيرضى علي و بيحضر كل زواجي من اوله لتاليه.
ناصر:_ هذا اخوي و انا الي اعرفه.
جاسم وهو يتطمن لحجي عمه:_ أن شاء الله يصير الي تقوله و يرتاح بالي و قلبي.
ناصر:_ ها شنو الحين يالمعرس ما بتساعدنا يعني.
جاسم ببتسامة:_ أفا عليك انت بس تامر مو تطلب.
.................................................. .......................................
ببيت أبو طلال وسط جمعتهم كلهم و كان الغشمة و الوناسة قايمة بينهم...
أبو طلال:_ يا أم طلال ترانا اليوم أنا و أبو مشعل نوينا و خططنا على باجر بأذن الله تكون عزيمة بالمزرعة بردة ناصر بسلامة من المستشفى.
طلال وهو إلي طار عقله من عرف بهشي معناته بيجوف مروة .. (( بيني و بينكن بخبركن بأخر التطورات طبعاً بعد أتصال طلال لمروة الأول بخلال الأسبوع إلي مر تطورت الأتصالات و تعلقو ببعض وااايد و كل من الثاني يموت لو ما سمع صوت الثاني كل يوم و نقدر نقول بعلاقتهم رسمو أحلى إيطار حب يحتوي الشوق و الوله و الحب بأحلى ينون ))...
لولوه:_ بسم الله اشفيك انت يارقلة منصدم و كأنة قايلين لك الحرب العالمية الثالثة بتبتدي.
طلال:_ جب يلا جب مالج شغل فيني.
شيخة:_ لا تتليقفين فيه تراه صااير كلش مليييغ هليام.
طلال:_ ولي سلم عمرج خليت الملاغة لج.
ريم:_ ولا قطاوة ما يعرفون يسكتون يمه منكن.
فراس:_ طلولو حبيبي اشلك بالحريم تراهن يلوعن الجبد.
طلال:- صج انك اثول والله الي ايننون.
لولوه:_ وااااااااااااااي طلولو اشصاير فيه لحظة لحظة اكيد متولع في بنت عشان جذي انقلب مرة وحدة وصار ويانا على الخط.
طلال:_ مو شغلج.
ابو طلال:_ ولييه ما أتحجى كلمة و إلة تقاطعوني ليتكن تعلمتو أصل أمكن أشلون تزعل على حالها لو قاطعتني بالحجي.
طلال وهو يصفر:_ يا عيني على الحب يا أم طلولو و فديتك أنت يا ابو طلولو ااااااااه منك اثاريك بالعسل ذايب و حنا ما ندري صج لين قالو تحت السواهي دواهي اااااااااه تحذر فراسوه ترى هذولة خطيرين.
ابو طلال وهو يضحك:_ يوز اقول بلا هلهرج.
فراس:_ وااااااااي يستحي ابوي.
ام طلال:_ يمه عيب عليك.
طلال:_ جوف جوف تدافع عنه ياعيني بذووووب انا.
لولوه:_ واااااااااااااي امي و ابوي ررررررررررررومنسيين.
طلال:_ ههههههههههههههههههههههههههه و ريح تاخذج لولووووه اشلون تمدين حجيج.
شيخة:_ اوووووه مزاجي متعكر بروح اجوف لي شي بثلاجة اكله.
فراس:_ هههههههههههه متعكر وحشتها ثلاجتها مب مخلصة اكل البيت الة شيخوه العنز.
شيخة تلتف لفراس:_ فراااسوووه.
فراس وهو يرتجف بمحله:_ ياك الموت يا تارك الصلاة ها شنو عمري اي بالعافية عليج اكلي الي تبينه بس لا تقوم كشتج علينا و نتخرع و ما ارقد اليل.
ريم:_ ههههههههههههههههههههههههههه و ابو ارماح يلفك .
.................................................. ..........................................
على الساعة تقريباً 12:00 في اليل وين ما كان جاسم بالسيارة بطريجه للمزرعة راد من عمه من المستشفى و يلمح تلفونه يستقبل اتصال من زياد ...
جاسم وهو يرفع اتلفون:_ الو.
زياد:_ هلا حبيبي.
جاسم يتغشمر:_ هلا والله بحرمتي الثانية.
زياد:_ هههههه افا حرمتك الثانية عيل من الأولة.
جاسم:_ مالك دخل لا تدخل عصك في شي ما يخصك ما تيوز انت من هطبع.
زياد:_ هههههههه شسوي ربي خلقني جذي زين اقول دريت ان عمامي نواين على باجر يسوون عزيمة بردة عمي ناصر بسلامة بالمزرعة للعايلة كلها.
جاسم:_ صج والله لا ما دريت توك انت الحين متحجي و من امتى هلكلام.
زياد:_ من اشوي الوالد مكلمني علشان نزهب لباجر طلبية غدى للعايلة و تتوصل للمزرعة.
جاسم:_ افاا عليك لا تكلف على حالك و لا شي انا الي بتكفل بكل شي و من الحين ادق على نوف و ما تقصر ان شاء الله.
زياد:_ لالا انا بتصل و بحجز الغدى لباجر و انت الباجي عليك شقلت.
جاسم:_ خلاص عيل تم.
زياد:_ عيل تصبح على خير و السموحة لو زعجناك.
جاسم:- لا وين تزعجني والله انا بالطريج راد من المستشفى.
زياد:_ عيل نصووور متونس.
جاسم:_ ههههههه و ماهب تارك خباله على العرس.
زياد:_ هههههه فديته عمي يلا ما اطول عليك نلقاك باجر على خير في أمان الله.
جاسم:_ في حفظه ورعايته.
سكر جاسم و دق على نوف إلي كانت توها داخلة غرفتها و تبدل اهدومها بترقد التفتت لتلفونها و راحت له لتشوف من المتصل...
( تـــــــــــــابـــــــــــــــع )