"من يقول إني على هجرك نويت"
الجزء الأول
الحب مقطوعة موسيقية تتناغم فيها الأوتار لتنسج لحنا دافئا من قلب الحبيبين ..
وأنا هنا أحاول أن أسترجع ألحانا وكلمات لامست مشاعرهم وعبرت عن حالات
مروا بها و عاشوها مع من أحبوا..
.
.
في كلية البنات حيث التجمعات في أروقة الكلية البعض يحمل كتبه ليدرس كي يتنافس منافسة شريفة في الدراسة أما البعض الآخر فحاملاً كمبيوتره المحمول سعياً وراء مشروع التخرج أما البعض فليس لديه سواء اللعب والضحك والسخرية من الآخرين
ولاء:هههههههههههههههههههههه انتي لو شايفتها كيف طاحت والله موقف ما يتفوت
منال:هههههههههههه سكتي سكتي ههههههههههه أنا جالسة اتخيل ومو قادرة اتحمل أجل لو كنت معك وبعدين أنتي كيف طيحتيها هههههههههههههههههههههههههه
ولاء:عاااااااااااااادي ههههههههههههههههههههههههههههههه
أسماء:إنا لله وانتوا بس ماعندكم إلا الضحك
نور:هههههههههههههههههههههه شفيك أسماء خليهم ياخذون راحتهم والله ما احد يضحكنا غيرهم
تمر من بينهم أحدى نساء الأمن العاملات بالكلية
المراءة:قصروا صوتكم أحنى بمكان دراسة
ولاء:إن شاء الله عمتي
منال:تصدقين ولاء هذي يبغالها مقلب من مقالبك الحلوة
ولاء:أي والله وانتي الصادقة خليني افكر لك بمقلب حلو ما في مشكلة
أسماء التي لم يعجبها الحديث أعطتهم نظرة عدم رضا عن تصرفاتهم ومشت مبتعدة عنهم
نور:أسماء شفيك وين رايحة؟
أسماء:........
نور:شكلها زعلت
ولاء:بكيفها ما قلنا لها شي يزعل صح منال
منال:صحين
وهي تنظر إلى هاتفها الجوال
منال:يؤؤؤؤؤ ولائووووه السواق جى لنا
ولاء: يالله يالله مشينا
نور باستفهام:بتفوتوا المحاضرة؟؟
ولاء بعدم مبالاة:خلي المحاضرات لأهلها
.
.
ولاء ومنال ابنتا عم وخالة في نفس الوقت في التاسعة عشر من العمر يدرسون بالكلية قسم الحاسب هما كالروح الواحدة لا ينفصلان عن بعض منذ طفولتهما يحبان الضحك والمزح حتى لو كان ذلك على حساب مشاعر الآخرين ولاء تكبر عن منال بشهر واحد
.
في السيارة
منال:انتي قلتي للسواق يجي لنا بدري
ولاء :افكورس تدرين اليوم الكل بيجتمعون في بيت جدو و الاثنين غثة محاضرات فقلت انطنش أحسن عشان لا نتأخر وتفوتنا الجلسة تعرفين أحب أكون أول الحاضرين
منال:اهااااا
وقفت السيارة عند باب بيت الجد منزل كبير وشعبي يوجد به حوش كبير من الخلف ونزلت منها كلاً من ولاء ومنال
منال وهي تدخل :يااااااااي اشتقت لجدي وجدتي
ولاء:ههههههه عن العيارة تونا قبل ثلاث أيام عندهم
الجدة أم محمد كانت جالسة بالصالة وتضع أمامها صحن التمر ودلة القهوة وارتسمت على وجهها علامات السعادة عند رؤيتها لحفيدتيها
ولاء وهي تبوس رأس جدتها:مساء الخير جدتي
الجدة بفرح:مساء النور والسرور يا هلا بنور هالبيت
منال التي تبعد ولاء لكي تأخذ نصيبها من الكلام الحسن من الجدة
منال:مساء الخير جدتي
الجدة :مساء النور
منال:أشوف ولائووووه نور البيت وأنا مالي نصيب
ولاء:افففففف يا ربي على الغيرة والحسد بسك
الجدة :لا والله يا منال أنتي الغالية بنت الغالي
منال تطلع لسانها عشان تحر ولاء
"منال"
كم كنت أشعر بالسعادة عندما أكون مع ولاء وتغيض كلاً منى الأخرى
ولاء:ما عليه ما عليه جدووه الحين منالوووه الشيفة بنت الغالي أجل أبوي شيطلع أن ما علمته عليك مااطلع بنت علي
منال:أشوف اشتغلت الغيرة عندك
الجدة:افااا يا بنت علي تهدديني بأبوك وبعدين أولادي كلهم غالين
منال:ما عليك منها جدووه ما تقدر تسوي شي
تخرج أم مهند من المطبخ والدة منال التي حضرت باكراً لتساعد عمتها على أعمال البيت استعدادا لحضور الجميع
أم مهند:أنتوا جيتوا
منال:ايه يمه جينا
أما ولاء وقفت عشان تسلم على خالتها كي تكسبها في صفها
ولاء:مساء الخير خالتي
أم مهند:مساء النور حبيبتي
ولاء:قواك الله تحتاجين مساعدة
منال:ههههههههههه ولائووووه لا تحاولين تصبغين أمي ترى ما يفيدك ترى هذي أمي هاا
ولاء:افااا أنا لا أصبغ ولاشي
أم مهند:منالوووه ايش هالكلام شنو صبغ وما صبغ لو شفتي بنت عمك أحسن منك فيها خير جيتي تبين تخربين
منال :هااا يمه والله لا أخرب ولاشي
أم مهند توجه الكلام لمنال:قومي أشوف قدامي على المطبخ ساعديني
منال:عندك ولاء عارضة مساعدتها شتبين بي
أم مهند :عناداً فيك أبيك أنتي تساعديني ولاء خليها ترتاح
ذهبت منال مع والدتها لتساعدها أما ولاء التي بغيت كانت في غاية السعادة وهي تقوم ببعض الحركات لكي تغيض بها منال
.