منذ /20-07-2008, 06:41 PM
|
#493
|
بنوتة عسولة
|
..".. الجزء الرابع عشر .."..
(( الفصل الأول ))
لو الشعر يبكي على فراق إنسان .. كان الشعر لو يستمع لي بكاني
ولو الشجر يندم على موت الاغصان .. تندم علي اوراق خضر الأماني
ولو النهر يروي ضمى كل عطشان .. كان مياه الكون تظمي كياني
مشى جاسم بوسط الصالة العووودة و من بعدها تحرك للبلكونة و فتحها وطلع على الجو الي كان يثلج .. رفع راسه و نظره لسمى و يستقبل الريش الناعم الي كل ما يلامس ويه جاسم يذوب على خدينه و جبينه و شي على عينه لانه سكر عينه ليتحسس لروعة الجو بهالحظة ولكن ثواني و يفتح عينه مملية بدموع دافية و همس لربه بهالوقت :_ يارب ارحمني بس حالي مع ريم صعب ما اقدر اتحمله حنن قلبها علي و اتركها تتفهمني و لا تصعب الحال و انت عالم به ياربي رحمتك يارب رحمتك ....
وطى راسه لتلفونه الي ببنطلونه و سحبه كان يرن لقاه خط دولي فرفعه :_ الو .
زياد :_ جسوووووووووووووم وصلتوا باريس .
جاسم :_ هلااااااااااااا زيوووووووووود اشلونك شخبارك .
زياد مستغرب من ترحيب جاسم :_ انا تمام انتوا شخباركم .
جاسم :_ الحمدالله تونا واصلين من اشوي .
زياد :_ اشلونها ريم .
جاسم :_ تمام وصلنا و من التعب كاهي ارقدة .
زياد :_ من اولها تركتك لحالك الله يعينك و نوم العوافي ان شاء الله .
جاسم :_ يعافيك ربي .. زيوود تراك وحشتني وااايد .
زياد :_ لاااااا لهني و بس اشفيك جسوم كأنك على ايام دراستك قبل في ببيرطانيا توني جايفك امبارح مداك اوحشك .
جاسم :_ شسوي احبك .
زياد :_ قصدك تخش الي فيك جسوم انا اكثر واحد اعرف لك لو ناسي .
جاسم :_ لا وين انسى بعدين يلا يا مُحللي الشخصي اشفيني .
زياد :_ جسوم هذي ما فيها مزح حاس ان نفسيتك مب اوكي .
جاسم :_ يا عيني صبت الهدف يا قناص .
زياد :_ جاسم بلا مزحك قاعد تجامل حالك و تسلي روحك تبي تنسى لا حبيبي حياتك ما تنسى لانة ريم رح تبقى وياك على طول .
جاسم يرد لحالته الزفتة :_ زياد ريم قاعدة تعاقبني و تعذبني علشان انا جرحتها في يوم و دمرت مستقبلها ما تبي تفهم اني ابي اسعدها تحسبني ابي اسجنها معاي و رح اقسى عليها و تعاملني مثل الغريب انا ما فيني اتحمل ما فيني ما تعطيني الفرصة اتكلم ولو تحجيت جرحتني بكلامها بحالها شسوي تعبت والله تعبت قولي شسوي .
زياد :_ لا تعور قلبي عليك جاسم بس اذكر الله و خلك قوي خلك جاسم الي اعرفك و تحمل باجر ربك يفرجها عليك ربك وحده العالم بالحال .
جاسم :_ و النعم بالله .
زياد :_ و تذكر انك للحين ما علمتها بالمفاجأة الي مزهبها لها ما تدري يمكن هشي يغيرها معاك .
جاسم :_ لا زياد ما ابيها تتغير معاي علشان مصالح ما نبي نبني حياتنا على مصالح من اولها الحب الي وراه مصالح ما يدوم ابي تغير معاملتها معاي علشاني علشان حياتنا علشانا احنا الثنين مب علشان الي اسويه لها .
زياد :_ كلامك زين العقل بس انت ما تدري يمكن هشي يحسسها انك تبي تسعدها و يحن قلبها عليك .
جاسم :_ ان شاء الله .
زياد :_ انت كلمتها .
جاسم :_ من اشوي بس قلبت الشي علي و قامت تطلع كل الي بقلبها علي و ادخلت تبجي دارها .
زياد باستغراب :_ لحظة لحظة دارها شنو يعني انتوا ما ترقدون بدار وحدة .
جاسم يتنهد :_ لا و اعتقد هذا يريحها اهي .
زياد :_ جاسم من صجك معاريس و بشهر العسل ترقدون بغرف منفصلة .
جاسم :_ شسوي يعني اسحبها بالغصب بتقعد تقول انت تبي تسجني و تبي تعذبني معاك و انا ما ابيك اتركها على الله الي فيني مكفيني .
زياد :_ جاسم اعرف مهما صار انا موجود لو تضايقة اتصل تكلم لا تكتم الشي في قلبك انتوا مسافرين شهرين تعرف شنو يعني و يمكن تطولون فلا تخلي اتصل و لا تخش اخبارك عني .
جاسم :_ و منوا لي غيرك و لا يهمك .
زياد :_ الة اقول اشلون جو باريس عندكم .
جاسم :_ روووووووووووعة تمنيتك وياي .
زياد :_ ياليت بس بعد المدام مالنا مجال .
جاسم يسكت و يتكلم زياد :_ سوري كنت اتغشمر .
جاسم :_ لالا مب مشكلة .
زياد :_ امتى رح تخبرها بالمفاجأة .
جاسم :_ باجر بأذن الله بس خايف تردها و تقول أني أبي اعوض عن الي سويته فما رح تقبلها .
زياد :_ انت مينون شي مثل الي بتسويه لها في احد يرفضه لا يروح بالك بعيد وااايد و اترك الامور على الله انت سويت الي عليك و الباجي تقدمه لها و الي يبقى على رب العالمين .
جاسم :_ ان شاء الله كل الخير .
.................................................. .............................
وقف وليد وهو على أعصابه ينتظر بدور بالحمام طولت و قلبه بدى يدق بسرعة عليها اكيد فيها شي اشهور اثقل من دخلتها بالتعب زايدة بس اهي توها بالشهر السابع مب معقولة تتعب جذي
وليد نفض صبره بعد ثواني و بدى يدق الباب على بدور :_ بدور بدور عمري ردي علي تكفين طمنيني بس .
و بدور ما كانت حتى ينسمع لها نفس .. وليد و يده و جسمه بدى يرجف كله :_ بدور فيج شي قولي تحجي بدور لا تخليني افج الباب و اكسره بدووووووووور تكفيييييييييين بدووووووووووور .
بهالوقت يات رنيم تركض لأبوها و تسحب دشداشته من طرفها :_ بابا بابا لا تصرخ جذي ماما الحين بتفتح لك الباب .
وليد من الخوف ما كان منتبه لرنيم و تم ينادي بدور بصوت عالي رنيم يأست و ابوها ما ينتبه لها اطلعت تركض ليدتها و انزلت ابسرعها ولكن التقت بنوف عمتها ... نوف تمسكها و تحملها :_ وين يا عمري ويا حبيبت عمتج بتهربين مني .
رنيم بدت تبجي .. نوف :_ رنووم حياتي اشفيج تبجين ليش يا عمري الدموع هذي من طاقج من مزعلج و انا اوريه .
رنيم :_ عمتي بابا ينادي ماما و اهي بالحمام و ما ترد عليه انا خايفة ماما يمكن مريضة .
نوف تندهش من الي تسمعه نزلت رنيم و راحت تمشي ابسرعة .. ام وليد توقفها :_ يمه نوف على وين تعالي ابيج زين بالمطبخ .
نوف :_ يمه بدور بالحمام ما ترد على وليد قاعد يدق عليها الباب و ما تفجه .
ام وليد :_ لا تقولينها يا يمه عساه خير لاحقتج .
رنيم :_ يدتي لا تخلوني انا خايفة .
ويدخل محمد بهالوقت .. ام وليد :_ يمه محمد خل رنيم عندك بدور باين انها تعبانة .
محمد :_ شنهو اشفيها .
ام وليد :_ يا يمه خلني اروح اجوف اشفيها خل رنيم معاك .
صعدوا كل من نوف و ام وليد لفوق و محمد سحب رنيم له و راح معاها لصالة
رنيم تمسك بيد عمها :_ عموااا انا خايفة .
محمد يمسح على راسها :_ لا يا حبيبت عموو لا تخافين ماما رح تييب لج اخو اشحلاته رح تيب لج خالد ما تبين تجوفينه و تحملينه ما تبين تبوسينه رح تييب لج اخو هصغر اينن لا تخافين الحين الماما تكون احسن . و لمها لصدره و ادموعها على خدها من الخوف كانت تجسد معاني الخوف بقلب بريأ ما عرف من هدنيا غير الفرح .. أوصلت نوف قبل أمها و راحت لوليد مسكته من يده :_ وليد اشصاير اشفيها بدور .
وليد :_ ما ادري ما ادري ادخلت من نص ساعة الحمام و تاخرت مب من عوايدها خايف فيها شي .
نوف :_ زين ترد عليك اهي .
وليد :_ و هذي المصيبة مب رادة علي .
وصلت ام وليد :_ يمه يا بعد قلبي اشفيها بدور عساه خير .
وليد :_ ما اظن يا يمه ما اظن بدور ما ترد علي من نص ساعة .
بدور كانت مرتمية على الأرض و يدها على بطنها الي كبر بشكل بارز و تسمع وليد و نوف و ام وليد و تحس انها بعيدة عنهم مب قادرة همست بصوت خافت كان على قدر استطاعتها بحالتها :_ وليد وليد لا تخليني وليد لا تخليني ابروحي وليد انا خايفة . انقطع صوتها من بعدها و ارتمى راسها على الأرض
نوف :_ وليد بدور ما ترد عليك اكسر الباب .
وليد :_ و هذا الحل .
تحرك وليد بقوته و بدى يهز الباب بقوة ليمن انفتح بقوة و انكشف الي كان مخبى بدور مرتمية على الارض صرخ وليد بصوت اسمعه محمد وهو تحت :_ بدوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووور .
نوف أشهقت وام وليد حست بالخوف يتخللها بدور بهالمنظر ادخلت الخوف بكل من ناظرها ركض لها وليد و رفع راسها و بدى يصحيها :_ بدور ردي علي بدور تكفين بدور حبيبتي انا يمج بدور لا تسكتين ادري فيج تعانديني بدور تكفييييييين ردي علي انقطع صوته بالبجي ...
ام وليد :_ يا يمه وليد لا تبجي و تقطع قلبي قوم شيلها البجى ما ينفع قوم يا يمه خذها للمستشفى ..
وليد يلتفت لنوف :_ نوف نزلي لمحمد يزهب السيارة و يمه يبي عبات بدور و شيلتها .
التف وليد لبدور و حملها و ارتمى راسها على صدره حملها لسرير و صلت ام وليد بعبات بدور و شيلتها و بدت تلبسها و وليد سحب اشماغه و اعقاله و لبسهم على السريع و تحرك لبدور يحملها
ام وليد:_ يمه اتركني اكون وياكم .
وليد :_ ان شاء الله مب مطولين قعدي اهني مع رنيم منوا لها و ان شاء الله اول باول اطمنج .
ام وليد :_ زين عيل بالهدوا احملها يا يمه و حاسب لها على الدري .
وليد :_ لا توصين حريص .
تحرك وليد لبدور و حملها كانت اثقيلة اشوي من الحمل و نزل فيها رنيم و اهي بحظن عمها لمن ناظرت ابوها يحمل امها راحت تركض لابوها تبجي :_ بابا وين بتودي ماما لا تاخذها من البيت لا تخليها بعيدة عني .
ام وليد الي اسحبتت رنيم و لمتها لصدرها :_ تعالي يا حبيبة يدتج الماما لحين بتكون ابخير بس البابا بياخذها للمستشفى و بيردون تعالي عندي يا يمه .
وليد :_ محمد بسرعة على السيارة .
اسبقوا وليد محمد و نوف و من وراهم وليد و اطلعوا و بقوا في البيت ام وليد معاها رنيم .. ركب وليد ورى معاه بدور و ساعدته نوف اشوي و من جدام محمد يمشي و نوف معاه .. بطول الدرب كان وليد مب عارف حال لنفسه قلبه على بدور و ما ترك يدها .. وليد :_ بدور تكفين خلج معانا تكفين ردي علي بدور ارحميني بلياج ما اقدر ما اقدر اجوف هدنيا.
نوف :_ وليد اذكر الله ان شاء الله كل الخير الحين بس نوصل نعرف كل شي .
تــــــــــــــــــــــــــــــــابـــــــــــــــ ـــــــــــــع
|
|
|