العودة   منتديات بنات دوت كوم > ♦ الأقسامَ ﺂلعـَـــامۃ .. > الناديَ الرياضي و الصحيَ
◊ - الـقـوانـيـن - مواضيع لم يرد عليها ◊ مركز تحميل بنات ~ قالوا عنّا ~ سجل الزوار ~ أعلني معنا !

الناديَ الرياضي و الصحيَ [ » صحتکِ ، رشاقتکِ ، ﺂلغذاء ﺂلسليم ، ۊ غيرهِا من ﺂلأمۊرَ ﺂلتي تهمکِ ]

يمنع منعا باتا رفع المواضيع القديمة .. و يمكن معرفة المواضيع القديمه من خلال ظهور التنبيه اسفل صندوق الرد


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 16-08-2012, 02:46 AM
الصورة الرمزية فرح فهد .♥
فرح فهد .♥ فرح فهد .♥ غير متصلة
[ مشرفۃ سابقة ]
ملكة التنسيق
مبدعة الردود
صاحبة الموضوع
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
الدولة: Jeddah
العمر: 20
المشاركات: 1,266
قوة التقييم: 287
فرح فهد .♥ has a reputation beyond reputeفرح فهد .♥ has a reputation beyond reputeفرح فهد .♥ has a reputation beyond reputeفرح فهد .♥ has a reputation beyond reputeفرح فهد .♥ has a reputation beyond reputeفرح فهد .♥ has a reputation beyond reputeفرح فهد .♥ has a reputation beyond reputeفرح فهد .♥ has a reputation beyond reputeفرح فهد .♥ has a reputation beyond reputeفرح فهد .♥ has a reputation beyond reputeفرح فهد .♥ has a reputation beyond repute

مشاهدة أوسمتي


   صورة اللقب الإضافي
L46

المشاهدات: 5333 | التعليقات: 20 الطفلة " غلآ " ومرض ضمور العضلآت الشوكي ( SMA ) ...



:














بسم الله الرحمن الرحيم
السلآم عليكم ورحمة الله وبركآته


كيفكم يآ حلوآت
اليوم حبيت اسوي لكم موضوع في قسم جديد للغآلية " جورية " و " ويجو "
وهو عبآرة عن تجربتي مع "مرض ضمور العضلآت الشوكي "
طبعاً مو انآ المصآبة فيه بل اختي الصغيرة


رح ابدأ بِ الموضوع ..

طبعاً اول طفل جاء لِ امي كآن ولد اسمه فيصل " رحمه الله "
جآء مصآب بهذآ المرض وقآلو الاطبآء لِ امي انو هذآ مرض ورآثي وممكن
يجيك اطفآل غيره مصآبين
طبعاً كآن الولد حآلته شديييدة جداً فَ دخل العنآيه المركزة وقعد فيهآ سنوآت << مآ اعرف كم
وفي النهآيه توفى وعمره 12 سنه


وبعدين امي جآبت بنتين سلمتين اللي هم انآ واختي الكبيرة


وبعدهآ جآبت بنت اسمهآ دآنه " رحمهآ الله "
مصآبه بِ نفس المرض بس حآلتهآ كآنت متوسطة تقريباً
بس مآ دخلت العنآيه المركزة الحمدلله
ومآتت وعمرهآ 4 سنوآت


وبعدين جآبت بنت اسمهآ غلآ " حفظهآ الله "
مصآبه بنفس المرض بس حآلتهآ متوسطة
دخلت العنآيه المركزة من شهر بس الحمدلله طلعت وهي الحين تمآم
صآر عندهآ ضمور في الدمآغ
عشآن كذآ مركبة الانبوبة لأنو صآر البلع عندهآ صعب والكلآم والحركة ايضآ صعبة
ونقلت لكم بعض المعلومآت من مصآدر موثوقة عن المرض
ما هو مرض ضمور العضلات الشوكي :

دعونا نوضح بعض الشيء عن تسمية هذا المرض.فاصل كلمة "ضمور العضلات الشوكي" (أو الفقري) أخذت تسميتها من إصابة المرض الأعصاب التي تظهر من الحبل الشوكي الموجود في العمود الفقري. و يظهر على شكل ضمور لعضلات الأطراف مع ارتخاء شديد في العضلات.و يطلق عليه باللغة الإنجليزية (Spinal Muscular Atrophy) و يختصر بالحروف الأولى لكل كلمة(SMA) مرض إس إم أي.
و هذا المرض مرض وراثي ينتقل من جيل إلى آخر كما تنتقل الصفات الوراثية الأخرى.فنحن نكتسب الصفات الوراثية من آبائنا مثل لون العيون والشعر. فإذا كان والدتك –مثلا-شعرها أشقر من المحتمل أنّ يكون لك شعر أشقر.و هذا المرض يعتبر من الأمراض التي تنتقل بالوراثة المتنحية حيث يكون الأبوان حاملين (ناقلين) للمرض و احتمالية أن يصاب طفل أخر هو 25% .
أيضا مرض ضمور العضلات الشوكي ( إس إم إيه) يجعل العضلات في أجسام المصابين أضعف و لا يمكن أن يتحكّموا فيهم.وهذا أحيانًا يعني أن لدى الأطفال مع مرض (إس إم إيه) متاعب تتنفّس و مشاكل في البلع.


الأسباب :

مرض الضمور العضلي الشوكي ناتج عن خلل(طفرة) في جين يسمى اختصارا إس إم أن (SMN) و المعلومات المتوفرة في هذا الوقت هو أن هذا الجين ينتج بروتين له دور مهم في الخلايا الأمامية للحبل الشوكي .و الخلايا الأمامية هي التي تتحكم بحركة العضلات الموجودة في أجزاء الجسم المختلفة عن طريق ألياف عصبية(كأسلاك الكهرباء في المنزل) طويلة .فعند رغبت الإنسان مثلا ف تحريك تلك العضلة فان الخلية الأمامية ترسل إشارة كهربائية عبر ذلك السلك لتحرك العضلة. و عند ضمور الخلايا الأمامية فان العضلات لا تستطيع الحركة و مع الوقت تضمر تلقائيا تضمر هذه العضلات أيضا.و بغض النظر عن الدور الحقيقي للبروتين المنتج من جين إس إم إن فان هذا البروتين مهم في استمرار الخلية الأمامية في أداء دورها.
و مع أن ضمور الخلايا الأمامية متواصل فالمصابين بالمرض فان العبء عليها أيضا يزداد مع نمو الجسم و زيادة العضلات و حاجة الجسم للحركة. و لذلك فان الأمر يزداد تعقيدا فمع عدم الحركة و ضمور العضلات فان الهشاشة في العظم تزداد و يبدأ العمود الفقري بالانحناء نتيجة لعدم أداء العضلات لدورها المتوقع و الذي هو الحركة و الحفاظ على توتر(شد) العضلات.


أنواع و تقسمات المرض :

هناك عدة تقسيمات لهذا المرض. ولكن من اشهر تقسيماته هو تقسيمه حسب شدة الإصابة إلى ثلاث أنواع نوع شديد و متوسط و خفيف و يضاف إليها نوع رابع يسمى نوع الكبار. و هناك من يضيف نوعين إضافيين اشد من النوع الأول حيث يولد الطفل ولديه انكماش في المفاصل مع تأثيره على ملامح الوجه و العينين أو بدون.و هذه التقسيمات بشكل عام يعتمد على شدة الأعراض و وقت ظهورها.

النوع الأول( شديد) " زي حآلة فيصل "

و هذا النوع يسمى أيضا مرض ويردنيج-هوفمان Werdnig-Hoffmann Disease . حيث أن الطبيبين في عام 18.. هما أول من أشار إلى وجود هذا المرض و سمي المرض باسمهم.
و تظهر الأعراض في العادة خلال الأشهر الستة الأولى من العمر مع أن غالبيّة للحالات تظهر العلامات قبل 3 أشهر من العمر .كما قد تلاحظ الأم خلال الحمل قله حركة الجنين في بطنها خاصة في الأشهر الأخيرة من للحمل.
و تبدأ الأعراض بملاحظة الأهل لوجود ارتخاء في العضلات مع ضعف في العضلات خاصة الأطراف و الرقبة مع قله في الحركة. و هذا الارتخاء و الضعف يزداد مع مضي الوقت.
و الطفل المصاب بهذا النوع يعتمد اعتماد كلي على الغير فهو غير قادر على رفع رأسه ولا على الجلوس .كما قد تضعف عضلات البلع و المص فتظهر مشاكل في التغذية والبلع و تكثر عمليات دخول الطعام إلى القصبة الهوائية عن الرضاعة.و يصعب عليه حتى التحكم في بلع الريق و الافرازات المخاطية المتراكمة في الحلق.
كما تتضح (خاصة للأطباء) اهتزازات مستمرة في اللسان تجعل تشخيص المرض أكثر و وضوحا لدى الأطباء.
ويظهر لديه ضعف عام بعضلات و يبدو الصدر غائر و ضيق من أعلى . كما يبذل مجهود كبير للتنفس بسبب ضعف و ارتخاء عضلات القفص الصدري. و يمكن ملاحظة ذلك بتحرك عضلات البطن بدل الصدر عند التنفس و ذلك ناتج لان عضلات القفص الصدري ضامرة و لا تقوم بدورها ما عدى الحجاب الحاجز و الذي يفصل الصدر عن البطن. و مع تدهور مشاكل التغذية و البلع و التنفس فان الطفل تدهور حالته إلى أن يتوفى في السنة الثانية من العمر.

النوع الثاني (متوسط ) " زي حآلة دآنه وغلآ "

يشخص المصابون بهذا النوع من الضمور بعد سن سبع اشهر و خلال الثمان عشر شهر الأولى. و تقريبا دائما قبل إتمام السنة الثانية من العمر. مع أن الغالبية قبل الشهر الخامس عشر.
قد يستطيع الطفل المصاب بهذا النوع من الجلوس بدون وضع ساند لهم.مع أنهم في الغالب يحتاجون من يحركهم لوضعية الجلوس عندما يكونوا مستلقين.و قد يستطيع المصاب في مرحلة متأخرة من الوقوف و لكن بمساعدة الأجهزة المساعدة و الساندة.
و في الغالب فان المصاب بهذا النوع لا يواجه مشاكل في التغذية و لكن قد يصعب عليه تناول كمية كافية من الغذاء عن طريق الفم نتيجة لضعف المضغ و البلع. ولذلك قد يحتاجون لتناول المزيد من الطعام و الغذاء عبر أنبوب في الأنف أو عن طريق البط مباشرة إلى المعدة خاصة إذا كان هناك خوف من دخول الطعام إلى الجهاز التنفسي.
كما يعاني المصاب بهذا النوع بضعف في عضلات التنفس و أن كان يستطيع أن يتنفس بشكل جيد و كافي إلى أن قدرته على المحافظة على مستوى كافي من الأكسجين في الدم خلال النوم صعب بعض الشيء و قد يحتاج الشخص إلى اسطوانة أكسجين كمساعدة. كما أن هناك ضعف في الكحة و طرد الافرازات التنفسية و لذلك قد تكثر لديهم الالتهابات الرئوية.
كما تظهر الاهتزازات المميزة لمرض ضمور العضلات الشوكي في اللسان في هذا النوع أيضا. و من الشائع أيضا حدوث انحناء و تقوس في العمود الفقري قد يستدعي إجراء عملية جراحية مع هشاشة عامة في العظام.
و مع نمو الجسم يزداد الضغط على الخلايا العصبية و لذلك قد تدهور صحة المريض مع الوقت و قد تثبت حالته لمدة طويلة.

النوع الثالث (خفيف)

يطلق على هذا النوع أيضا مرض كوجل بيرق-فليندر (Kugelberg-Welander)
و يتراوح سن ظهور الأعراض في هذا النوع بشكل كبير.فقد يتراوح ظهور الأعراض بين السنة الأولى من العمر إلى وقت البلوغ حتى بعد ذلك العمر.مع أن الأعراض في العادة تبدأ بالظهور خلال الثلاث السنوات الأولى
تبدأ الأعراض عادة في الأيدي, الأقدام و اللّسان و انتشرت إلى المناطق الأخرى للجسم
يستطيع المريض إن يقف و يمشي ويمارس حياته الطبيعية و مع عدم تأخر في النمو أو اكتساب المهارات الأساسية. و لكن قد يلاحظ الأهل كثر ة تعثر الطفل و صعوبة النهوض من وضع الجلوس و في لانحناء و قد يتطور المرض حتى يصبح المريض غير قادر على المشي مع تقدم العمر فيحتاج إلى استعمال الكرسي المتحرك.
النوع الرابع(الكبار)
تظهر أعراض هذا النوع بعد السن 35 سنة. و من النادر جدا أن تظهر بين سن ثمان عشر سنة و ثلاثون سنة.و تظهر الأعراض بالتدريج و بشكل بطيء كما أنها من النادر أن يصيب عضلات الفم المتعلقة بالبلع و تنسيق التنفس.
ومن الأشياء الأساسية و المميزة لمرض ضمور العضلات الشوكي بكل أنواعه (الأول و الثاني و الثالث و الرابع) هو سلامة الحواس الأخرى و سلامة العقل و الإدراك و التفكير.



التشخيص :
يفحص الأطباء المرض حسب الأعراض الخارجية للمرض و تسلسل تاريخ المرض. و من أهم الأعراض هي ارتخاء و ضعف العضلات و اهتزاز اللسان. و يستعين الأطباء ببعض الفحوصات الطبية و التي تتمثل في تخطيط العضلات (Electroyography) و تخطيط العصب(الألياف العصبية) Nerve Conduction Velocityمع الفحوصات الأخرى لتأكد من عدم و جود أمراض أخرى مشابهه له كقياس إنزيم العضلة (CPK) في حالة أمراض العضلات.و في السابق كان الأطباء يعتمدون على عينة العضلات لتشخيص النهائي للمرض و لكن و مع توفر التحليل الجيني( تحليل SMN gene) قل بشكل كبير إجراء هذا التحليل و يجرى في المراكز التي لا يتوفر فيها هذا التحليل أو في الحالات التي ظهرت فيها نتائج التحليل سليمة بينما الأطباء لديهم قناعة في الإصابة بهذا المرض.
وعند إجراء الفحص الجيني فان أكثر من 95% (بالضبط 95-98%) من المصابين بمرض ضمور العضلات الشوكي لديهم نقص في كلا نسختي جين إس إم إن رقم واحد و التي جاءت من الأب و الأم. بينما 5% (بالضبط 2-5%)ليدهم نقص في أحدى النسختين و النسخة الأخرى فيها تغير في تسلسل الدي إن أي(Point Mutation ) و ليس نقص.و في كل الحالات الناتجة عن نقص جين إم إس إن يكون النقص في الجزء المسمى بأكسون 7 و أكسون 8 (Exons 7 and 8 ) . و لذلك فان المختبرات عند فحصها لجين إم إس إن رقم واحد تفحص اكسون 7 و 8. فإذا لم تكن موجودة فإنها تأكد الإصابة بالمرض. و لكن عدم و جود النقص لا يعني بالضرورة عدم الإصابة و ذلك لبعض الإشكالات الفنية التي قد يطول الحديث عنها.
أما في حالة تغير التسلسل في الدي إن أي فإنه يكشف عنها عن طريق فحص الجين بالكامل و معرفة تسلسله(Sequence analysis)
و يختلف "نوع" و شدة المرض حسب "العدد الإجمالي" للجين رقم اثنان" و المسمى بإم إس إن رقم اثنان ( تابع القراءة لكي تتضح لك هذه المسألة.
و لا يعتمد على تحليل "نقص " الجين و لا حتى تسلسل الدي إن أي للكشف على الشخص الغير مصاب لمعرفة إذا ما كان "حامل" للمرض أم لا بل يحتاج الأمر إلى طريقة أخرى تعرف (SMN gene dosage analysis)و التي تعتمد على البي سي ار (PCR-based dosage assay). أو تستخدم طريقة الترابط (Linkage analysis).


صور لِ بعض الأطفآل المصآبين بِ هذآ المرض







و بس
اتمنى تدعوا لكل المرضى

لآ تنسوا :
الردود + التقيمآت






hg'tgm " ygN " ,lvq ql,v hguqgNj hga,;d ( SMA ) >>>

الموضوع الأصلي : الطفلة " غلآ " ومرض ضمور العضلآت الشوكي ( SMA ) ... || القسم : الناديَ الرياضي و الصحيَ || المصدر : منتديات بنات دوت كوم || كاتبة الموضوع : فرح فهد .♥

الصور المصغرة للصور المرفقة
اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	2.png‏
المشاهدات:	145
الحجـــم:	174.6 كيلوبايت
الرقم:	6493   اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	صورة 1.png‏
المشاهدات:	179
الحجـــم:	87.9 كيلوبايت
الرقم:	6494   اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	صورة 2.png‏
المشاهدات:	785
الحجـــم:	48.1 كيلوبايت
الرقم:	6495   اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	صورة 3.PNG‏
المشاهدات:	101
الحجـــم:	235.0 كيلوبايت
الرقم:	6496   اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	صورة 4.png‏
المشاهدات:	88
الحجـــم:	177.4 كيلوبايت
الرقم:	6497  


عدد زوار مواضيعى Website counter


التعديل الأخير تم بواسطة دُنْيا ; 17-08-2012 الساعة 04:23 AM
رد مع اقتباس

  #ADS
:: إعلانات ::
Circuit advertisement
 
 
 
تاريخ التسجيل: Always
الدولة: Advertising world
العمر: 2010
المشاركات: Many
 

:: إعلانات :: is online  

قديم منذ /16-08-2012, 03:25 AM   #2

M!ss Baby }~
مبدعة الردود

L34
    حالة الإتصال : M!ss Baby }~ غير متصلة
    رقم العضوية : 59971
    تاريخ التسجيل : Jul 2009
    العمر : 21
    المشاركات : 685
    بمعدل : 0.18 (مشاركة/اليوم)
    النقاط : M!ss Baby }~ has a reputation beyond reputeM!ss Baby }~ has a reputation beyond reputeM!ss Baby }~ has a reputation beyond reputeM!ss Baby }~ has a reputation beyond reputeM!ss Baby }~ has a reputation beyond reputeM!ss Baby }~ has a reputation beyond reputeM!ss Baby }~ has a reputation beyond reputeM!ss Baby }~ has a reputation beyond reputeM!ss Baby }~ has a reputation beyond reputeM!ss Baby }~ has a reputation beyond reputeM!ss Baby }~ has a reputation beyond repute
    التقييم : 3830
    تقييم المستوى : 87
    الأسهم : 0 (أسهم/سهم)
    الجواهر : (جواهر/جوهرة)
    عدد الدعوات : 0
    زيارات ملفي : 10756
    علم الدولة :  Emirates

     SMS : اللهم صلي على سيدنا محمد ()*!

مزاجي :
    استعرضي : عرض البوم صور M!ss Baby }~ عرض مواضيع M!ss Baby }~ عرض ردود M!ss Baby }~
    أوسمتي :         هنا
    تجديني هنا :
     MMS :

MMS

افتراضي رد: الطفلة " غلآ " ومرض ضمور العضلآت الشوكي ( SMA ) ...


|اهلا فرووحة
موضوعك حلوو بس يقطع القلب ،، :"(
دمعت وأنا أقرا ..
الله يعينك و يعين أمك وأختك و جميع مرضى المسلمين :)
ادعوا في هذه الاوقات المباركة و إن شاء الله الله بيستجيب
واللي كاتبه الله هو اللي بيصير :)
اللهم اشفِ جميع مرضى المسلمين
شكراً فروحة




 

  رد مع اقتباس
قديم منذ /16-08-2012, 03:57 AM   #3

رَنُوةُ الأَمَانِي
بنوتة SpeciaL

L40
    حالة الإتصال : رَنُوةُ الأَمَانِي غير متصلة
    رقم العضوية : 60208
    تاريخ التسجيل : Aug 2009
    المشاركات : 1,352
    بمعدل : 0.36 (مشاركة/اليوم)
    النقاط : رَنُوةُ الأَمَانِي has a reputation beyond reputeرَنُوةُ الأَمَانِي has a reputation beyond reputeرَنُوةُ الأَمَانِي has a reputation beyond reputeرَنُوةُ الأَمَانِي has a reputation beyond reputeرَنُوةُ الأَمَانِي has a reputation beyond reputeرَنُوةُ الأَمَانِي has a reputation beyond reputeرَنُوةُ الأَمَانِي has a reputation beyond reputeرَنُوةُ الأَمَانِي has a reputation beyond reputeرَنُوةُ الأَمَانِي has a reputation beyond reputeرَنُوةُ الأَمَانِي has a reputation beyond reputeرَنُوةُ الأَمَانِي has a reputation beyond repute
    التقييم : 6394
    تقييم المستوى : 139
    الأسهم : 0 (أسهم/سهم)
    الجواهر : (جواهر/جوهرة)
    عدد الدعوات : 1
    زيارات ملفي : 7979

     SMS : “الخيال أهم من المعرفة. بالخيال نستطيع رؤية المستقبل”

مزاجي :
    استعرضي : عرض البوم صور رَنُوةُ الأَمَانِي عرض مواضيع رَنُوةُ الأَمَانِي عرض ردود رَنُوةُ الأَمَانِي
    أوسمتي :         هنا
    تجديني هنا :
     MMS :

MMS

افتراضي رد: الطفلة " غلآ " ومرض ضمور العضلآت الشوكي ( SMA ) ...

.

مرض مفجع صراحة
مشكورة فروحه ع المعلومآت القيمة
صرآحة ماكنت أعرف هذا المرض بالتفصيييل

الله يشفي غلا ويشفي ولد خالتي يزيد

فيه نفس المرض هو عمره تقريباً 11سنه
وجاه المرض علشان نقص عليه الأكسجين وهو بي بي
في بطن أمه

الله يشفييييهم يآرب
تفييم + فآيف ستارز





 

  رد مع اقتباس
قديم منذ /16-08-2012, 04:03 AM   #4

♥ ω έ ĵ ọ
[ مشرفۃ سابقة ]
ملكة التنسيق
Ms.karazh ♥سابقاً

L55
    حالة الإتصال : ♥ ω έ ĵ ọ غير متصلة
    رقم العضوية : 27286
    تاريخ التسجيل : Sep 2006
    العمر : 23
    المشاركات : 4,801
    بمعدل : 1.00 (مشاركة/اليوم)
    النقاط : ♥ ω έ ĵ ọ has a reputation beyond repute♥ ω έ ĵ ọ has a reputation beyond repute♥ ω έ ĵ ọ has a reputation beyond repute♥ ω έ ĵ ọ has a reputation beyond repute♥ ω έ ĵ ọ has a reputation beyond repute♥ ω έ ĵ ọ has a reputation beyond repute♥ ω έ ĵ ọ has a reputation beyond repute♥ ω έ ĵ ọ has a reputation beyond repute♥ ω έ ĵ ọ has a reputation beyond repute♥ ω έ ĵ ọ has a reputation beyond repute♥ ω έ ĵ ọ has a reputation beyond repute
    التقييم : 14959
    تقييم المستوى : 317
    الأسهم : 0 (أسهم/سهم)
    الجواهر : (جواهر/جوهرة)
    عدد الدعوات : 0
    زيارات ملفي : 88072
    علم الدولة :  SaudiArabia

     SMS : ربِ اغِفرً ليْ ولِـ وآلِدي يوْمَ يقْومَ الحِسَابْ , ♥

مزاجي :
    استعرضي : عرض البوم صور ♥ ω έ ĵ ọ عرض مواضيع ♥ ω έ ĵ ọ عرض ردود ♥ ω έ ĵ ọ
    أوسمتي :         هنا
    تجديني هنا :
     MMS :

MMS

افتراضي رد: الطفلة " غلآ " ومرض ضمور العضلآت الشوكي ( SMA ) ...

فروحح ، انتي واختك حنونه ,لآ تملوآ ولآآ تكلوآ من الدعاء لها ، !
الله سسبحانه مَ يعجزه شيء ،
يَ رب يقر عيونكم فيها ويقومها بالسسلآمه ويطوول بعمرها ،
الله يصبركم كل ماتحتاجونه هو الدعاء الصادق في جوف الليل والله مَ يخيب ظن آحد ، !
يَ رب اشفي الطفله غلآ ويزيد وكل مرضى المسلميين كبآر وصغار يَ ارحم الرآحمين ،
اللهم آمييييييييييييييييييييييييييين ،




 

  رد مع اقتباس
قديم منذ /16-08-2012, 04:19 AM   #5

فرح فهد .♥
[ مشرفۃ سابقة ]
ملكة التنسيق
مبدعة الردود
تقبل الله منّا و منكم

L46
 
    حالة الإتصال : فرح فهد .♥ غير متصلة
    رقم العضوية : 66593
    تاريخ التسجيل : Mar 2011
    العمر : 20
    المشاركات : 1,266
    بمعدل : 0.40 (مشاركة/اليوم)
    النقاط : فرح فهد .♥ has a reputation beyond reputeفرح فهد .♥ has a reputation beyond reputeفرح فهد .♥ has a reputation beyond reputeفرح فهد .♥ has a reputation beyond reputeفرح فهد .♥ has a reputation beyond reputeفرح فهد .♥ has a reputation beyond reputeفرح فهد .♥ has a reputation beyond reputeفرح فهد .♥ has a reputation beyond reputeفرح فهد .♥ has a reputation beyond reputeفرح فهد .♥ has a reputation beyond reputeفرح فهد .♥ has a reputation beyond repute
    التقييم : 13866
    تقييم المستوى : 287
    الأسهم : 0 (أسهم/سهم)
    الجواهر : (جواهر/جوهرة)
    عدد الدعوات : 0
    زيارات ملفي : 16487
    علم الدولة :  SaudiArabia

     SMS : ‏رحَمتكَ يَ الله ()*

مزاجي :
    استعرضي : عرض البوم صور فرح فهد .♥ عرض مواضيع فرح فهد .♥ عرض ردود فرح فهد .♥
    أوسمتي :         هنا
    تجديني هنا :
     MMS :

MMS

افتراضي رد: الطفلة " غلآ " ومرض ضمور العضلآت الشوكي ( SMA ) ...



الله يسعدكم حبآبي
نورتوا موضوعي
الله يشفي غلآ ويزيد وكل مرضى المسلمين





 

  رد مع اقتباس
قديم منذ /16-08-2012, 04:45 AM   #6

Ms. LEMO

ملكة التنسيق
مبدعة الردود
Anјeleka سابقًا

L66
    حالة الإتصال : Ms. LEMO غير متصلة
    رقم العضوية : 59415
    تاريخ التسجيل : Jun 2009
    العمر : 27
    المشاركات : 4,294
    بمعدل : 1.13 (مشاركة/اليوم)
    النقاط : Ms. LEMO has a reputation beyond reputeMs. LEMO has a reputation beyond reputeMs. LEMO has a reputation beyond reputeMs. LEMO has a reputation beyond reputeMs. LEMO has a reputation beyond reputeMs. LEMO has a reputation beyond reputeMs. LEMO has a reputation beyond reputeMs. LEMO has a reputation beyond reputeMs. LEMO has a reputation beyond reputeMs. LEMO has a reputation beyond reputeMs. LEMO has a reputation beyond repute
    التقييم : 9785
    تقييم المستوى : 210
    الأسهم : 0 (أسهم/سهم)
    الجواهر : (جواهر/جوهرة)
    عدد الدعوات : 0
    زيارات ملفي : 33977
    علم الدولة :  SaudiArabia

     SMS : لآ إله إلآ الله وحْدَه لآ شَريكَ لهْ لهُ المُلكْ ولَهُ الحَمْد وهُو عَلى كُلِّ شَيءٍ قدِير ,

مزاجي :
    استعرضي : عرض البوم صور Ms. LEMO عرض مواضيع Ms. LEMO عرض ردود Ms. LEMO
    أوسمتي :         هنا
    تجديني هنا :
     MMS :

MMS

افتراضي رد: الطفلة " غلآ " ومرض ضمور العضلآت الشوكي ( SMA ) ...

فروحَة و حنونْ
إنّ الله إذا أحب عبداً ابتلاه . .
و لكمْ اجْر الصبْر إن شَاء الله . .
+
ادعوا لهَا . . خصوصاً فِي " رمضانْ "

بسْمِ اللهِ الرحْمَن الرحِيم أعيذُها بالله الأحَد الصّمد الذِى لمْ يلدْ
ولمْ يولدْ ولمْ يكُن لهُ كُفوًا احدْ من شرّ مَا تَجدْ
اللهمّ اشفهَا شفاء ليسَ بعدَه سَقما ابدا
اللهُمّ خُذ بيدِها اللهُم احْرسها بعَينِيك التِى لا تَنام .
و اكفها بركنك الذِى لا يرامْ و احفظهَا بعِزّك الذِى لا يُضام
و اكلأها فِى اللّيل و فٍى النهار
و ارحَمْها بقُدرَتِك عليها ّ أنْت ثقَتها و رجَائِها
يا كَاشِفَ الهَمْ يَا مُفرج الكُرب يا مُجيبَ دعوة المُضطرينْ
اللهُمّ البسْها ثوبَ الصّحة والعَافِية عَاجلا غَير آجلا يا أرْحَم الرّاحِمِين . .


اللهم اشْفِها اللهمّ اشْفِها اللهُمْ اشْفِها
اللهم آمِين







 





من مواضيع : Ms. LEMO

  رد مع اقتباس
قديم منذ /16-08-2012, 05:06 AM   #7

دُنْيا

ملكة التنسيق
مبدعة الردود

    حالة الإتصال : دُنْيا غير متصلة
    رقم العضوية : 58606
    تاريخ التسجيل : Apr 2009
    المشاركات : 4,068
    بمعدل : 1.05 (مشاركة/اليوم)
    النقاط : دُنْيا has a reputation beyond reputeدُنْيا has a reputation beyond reputeدُنْيا has a reputation beyond reputeدُنْيا has a reputation beyond reputeدُنْيا has a reputation beyond reputeدُنْيا has a reputation beyond reputeدُنْيا has a reputation beyond reputeدُنْيا has a reputation beyond reputeدُنْيا has a reputation beyond reputeدُنْيا has a reputation beyond reputeدُنْيا has a reputation beyond repute
    التقييم : 6227
    تقييم المستوى : 139
    الأسهم : 0 (أسهم/سهم)
    الجواهر : (جواهر/جوهرة)
    عدد الدعوات : 1
    زيارات ملفي : 30035
    علم الدولة :  SaudiArabia
مزاجي :
    استعرضي : عرض البوم صور دُنْيا عرض مواضيع دُنْيا عرض ردود دُنْيا
    أوسمتي :         هنا
    تجديني هنا :
     MMS :

MMS

افتراضي رد: الطفلة " غلآ " ومرض ضمور العضلآت الشوكي ( SMA ) ...

وعليكُم السَلام ورحمةُ اللهِ وبركاتُه

يا كثر المشاكِل والأمراض إلي تحدُث بسبب "الوراثَة"
أكيد أبوكِ وأمك يقربون لبعض أو أبناء عم ، لأن هالأمراض بيكون مصدرها تشابه بالجينات ..
وكثير يحذروا من الزواج من الأقارب ، والأفضل الزواج من الأشخاص البعيدين ،
يعني إنتِ و حنين من الأفضل تتزوجوا ناس بعيدين شويّة حتى ما يتكرر المرض .. عافانا الله جميعاً

المرض ، سبق وسمعت فيه .. لأن كان عندي صديقة "رحمها الله" أخوها يعاني من
نفس المرض ..
:""
وسبحان الله ، أبوها وأمها أبناء عم ، وهذا هوَ سبب المرض "الوراثة"


عافاهَا الله ، وعافانا الله جميعاً ، وبإذنِ الله مافي حاجة صعبَة
وإنَّ لكُلِ داءٍ دواء :" ومن المؤكد إنه -بإذنِ الله- سيوجد علاج سريع لهذا المرض

+ فيصَل ودانه :"" عصافير من عصافيرِ الجنّة ، هنئياً لكُم ()
والله يشفي جميع مرضَى المسلمين ، ويحميهم ويرزقهم الصحة والسلامة


شكراً على مشاركتكِ لنا يا فرَح
سعدت بطلتكِ جداً :" و حبيت موضوعكِ لأن فيه تعريف أكثر بالمرض
ولأنكِ خبرتينَا بأخطار الزواج من الأقارب ، جزيتِ الجنّة



- تقييم إن شاء الله




 


من مواضيع : دُنْيا

  رد مع اقتباس
قديم منذ /16-08-2012, 05:20 AM   #8

فرح فهد .♥
[ مشرفۃ سابقة ]
ملكة التنسيق
مبدعة الردود
تقبل الله منّا و منكم

L46
 
    حالة الإتصال : فرح فهد .♥ غير متصلة
    رقم العضوية : 66593
    تاريخ التسجيل : Mar 2011
    العمر : 20
    المشاركات : 1,266
    بمعدل : 0.40 (مشاركة/اليوم)
    النقاط : فرح فهد .♥ has a reputation beyond reputeفرح فهد .♥ has a reputation beyond reputeفرح فهد .♥ has a reputation beyond reputeفرح فهد .♥ has a reputation beyond reputeفرح فهد .♥ has a reputation beyond reputeفرح فهد .♥ has a reputation beyond reputeفرح فهد .♥ has a reputation beyond reputeفرح فهد .♥ has a reputation beyond reputeفرح فهد .♥ has a reputation beyond reputeفرح فهد .♥ has a reputation beyond reputeفرح فهد .♥ has a reputation beyond repute
    التقييم : 13866
    تقييم المستوى : 287
    الأسهم : 0 (أسهم/سهم)
    الجواهر : (جواهر/جوهرة)
    عدد الدعوات : 0
    زيارات ملفي : 16487
    علم الدولة :  SaudiArabia

     SMS : ‏رحَمتكَ يَ الله ()*

مزاجي :
    استعرضي : عرض البوم صور فرح فهد .♥ عرض مواضيع فرح فهد .♥ عرض ردود فرح فهد .♥
    أوسمتي :         هنا
    تجديني هنا :
     MMS :

MMS

افتراضي رد: الطفلة " غلآ " ومرض ضمور العضلآت الشوكي ( SMA ) ...



مس ليمو
جورية

سعدت بتوآجدكن + منورآت






 

  رد مع اقتباس
قديم منذ /16-08-2012, 05:23 AM   #9

M!ss Baby }~
مبدعة الردود

L34
    حالة الإتصال : M!ss Baby }~ غير متصلة
    رقم العضوية : 59971
    تاريخ التسجيل : Jul 2009
    العمر : 21
    المشاركات : 685
    بمعدل : 0.18 (مشاركة/اليوم)
    النقاط : M!ss Baby }~ has a reputation beyond reputeM!ss Baby }~ has a reputation beyond reputeM!ss Baby }~ has a reputation beyond reputeM!ss Baby }~ has a reputation beyond reputeM!ss Baby }~ has a reputation beyond reputeM!ss Baby }~ has a reputation beyond reputeM!ss Baby }~ has a reputation beyond reputeM!ss Baby }~ has a reputation beyond reputeM!ss Baby }~ has a reputation beyond reputeM!ss Baby }~ has a reputation beyond reputeM!ss Baby }~ has a reputation beyond repute
    التقييم : 3830
    تقييم المستوى : 87
    الأسهم : 0 (أسهم/سهم)
    الجواهر : (جواهر/جوهرة)
    عدد الدعوات : 0
    زيارات ملفي : 10756
    علم الدولة :  Emirates

     SMS : اللهم صلي على سيدنا محمد ()*!

مزاجي :
    استعرضي : عرض البوم صور M!ss Baby }~ عرض مواضيع M!ss Baby }~ عرض ردود M!ss Baby }~
    أوسمتي :         هنا
    تجديني هنا :
     MMS :

MMS

افتراضي رد: الطفلة " غلآ " ومرض ضمور العضلآت الشوكي ( SMA ) ...

^
حبيت أعقب على كلام " جورية "
إنه الزواج من الأقارب يسبب الكثير من الأمراض الوراثية
حتى ممكن السرطان " عفانا الله "
:)





 

  رد مع اقتباس
قديم منذ /16-08-2012, 05:32 AM   #10

. أُرْجُوَآنْ .
ملكة التنسيق
مبدعة الردود
مروَى ، (f)

L3
    حالة الإتصال : . أُرْجُوَآنْ . غير متصلة
    رقم العضوية : 1940
    تاريخ التسجيل : Jul 2005
    العمر : 27
    المشاركات : 2,576
    بمعدل : 0.49 (مشاركة/اليوم)
    النقاط : . أُرْجُوَآنْ . has a reputation beyond repute. أُرْجُوَآنْ . has a reputation beyond repute. أُرْجُوَآنْ . has a reputation beyond repute. أُرْجُوَآنْ . has a reputation beyond repute. أُرْجُوَآنْ . has a reputation beyond repute. أُرْجُوَآنْ . has a reputation beyond repute. أُرْجُوَآنْ . has a reputation beyond repute. أُرْجُوَآنْ . has a reputation beyond repute. أُرْجُوَآنْ . has a reputation beyond repute. أُرْجُوَآنْ . has a reputation beyond repute. أُرْجُوَآنْ . has a reputation beyond repute
    التقييم : 4736
    تقييم المستوى : 111
    الأسهم : 0 (أسهم/سهم)
    الجواهر : (جواهر/جوهرة)
    عدد الدعوات : 1
    زيارات ملفي : 17358
    علم الدولة :  Emirates

     SMS : الأحلامُ تفنَى . . والأروآحُ تبلَى ، وكلنّآ يومًا غائبون <$

    استعرضي : عرض البوم صور . أُرْجُوَآنْ . عرض مواضيع . أُرْجُوَآنْ . عرض ردود . أُرْجُوَآنْ .
    أوسمتي :         هنا
    تجديني هنا :
     MMS :

MMS

افتراضي رد: الطفلة " غلآ " ومرض ضمور العضلآت الشوكي ( SMA ) ...

فرح

رحمَ الله اخويك فيصل و دانة . .
والله يحفظ لكم رغد ويشفيها -آميين-

فعلا الامراض الوراثية صارت تزيد
وكله بسبب زواج الاقارب ..

لازم تصير حملات توعية يهالمواضيع ,
وفحوص قبل الزواج والعودة إلى شجرة العائلة ..

تسلمين على الموضوع والمعلومات القيمة
والله يكون ف العون





 

,
إهتِمامك بصلاتك يصنعُ فارقاً عظيماً في نجاحك بالحياة
*ربِّ اجعلنِي مقيمَ الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبّل دُعاء*

من مواضيع : . أُرْجُوَآنْ .

  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الشوكي, العضلآت, الطفلة, sma, عمل, ومرض, ضمور, ،،،

مركز تحميل بنات



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الساعة الآن 02:56 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة بنات دوت كوم © 2014 - 1999 BANAAT.COM